لزيت الكانولا الكثير من الفوائد... اكتشفوها معنا

لزيت الكانولا الكثير من الفوائد... اكتشفوها معنا

يعتبر محصول الكانولا من أهم المحاصيل الزيتية ومصدراً هاماً من مصادر استخلاص الزيوت النباتية بعد زيت النخيل وزيت فول الصويا. كما أن زيت الكانولا من أحسن الزيوت النباتية عند استخدامه في تغذية الإنسان حيث يحتوي الزيت على ٦٪ فقط من الأحماض الدهنية المشبعة، و٩٤٪ أحماض دهنية غير مشبعة. يقدم موقع صحتي أبرز فوائد زيت الكانولا على صحة الإنسان.

 

هل تريدون إنقاص وزنكم؟ رحّبوا بالحمية الدنماركية

 

علاج لمرض السكري وتخفيض الكولسترول

 

أثبتت الدراسات أن لزيت الكانولا فاعلية في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بين مرضى السكري من النوع الثاني، إذ وجدت الدراسة فاعلية هذا الزيت الصحي في خفض مستويات الكولسترول السيء. واشارت البيانات إلى نجاح زيت الكانولا في خفض مستويات الكولسترول السيء بنسبة 7%. ويعد الكولسترول السيء أحد أهم أسباب الإصابة بالأزمات القلبية والأوعية الدموية وبخاصة بين مرضى السكري النوع الثاني مقارنة بالأصحاء حيث يمكن للكولسترول أن يسد الشرايين ويؤثر على نظام القلب والأوعية الدموية. 

 

كيف تجعلوا السلطة وجبة مشبعة؟

 

مفيد للجلد 

 

إن زيت الكانولا غني بفيتامين E الذي يعتبر فعالاً جدا كمضاد للسموم. وزيت الكانولا يساعد البشرة على أن تبقي نضرة وناعمة ويزيد معدل الشفاء من الإصابات، ويعمل على الحد من ظهور البقع وعلامات حب الشباب، ويبطىء ظهور التجاعيد.

 

مفيد للقلب 

 

يحتوي زيت الكانولا على أوميغا ٣ و اوميغا ٦ اللذين يعتبران كليهما مفيدين لصحة الإنسان. ويمكن للفيتوسترولس التي توجد في زيت الكانولا للحد فعلا من خلق وامتصاص الكولسترول وبالتالي التخفيف من احتمال الإصابة بأمراض القلب. فهو ليس فقط خاليا من الكولستيرول وإنما يقلل من مستوياته بنسبة ١٠ إلى ١٥٪. لذلك يذهب بعض الباحثين الى القول بان الاستعاضة عن الدهون المشبعة،  بزيت الكانولا بشكل يومي، يمكن ان يـؤدي الى تخفيض مخاطر الاصابة بامراض القلب، لعدم احتوائه على دهــون مشبعة.

 

إكتشفوا كيف تزيدون وزنكم بطريقة صحية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا