هذه هي المشروبات الافضل لتنقية الكبد

هذه هي المشروبات الافضل لتنقية الكبد

الكبد من أكثر أعضاء الجسم تعاملاً مع السموم داخل جسم الانسان فإنه من الضروري أن يتم الاعتناء به. سوف يقدم لك موقع صحتي أفضل المشروبات التي تعمل على تنقية الكبد.

 

عادات سليمة تحافظ على صحّة الكبد

 

عصير الطماطم 

تحتوي الطماطم علي فيتامينات عديدة ومنها A,C مزيلة لمواد الأكسدة في الجسم حيث تعمل على القضاء على الجذور الحرة كما تحتوي على الثلاثي المهم الذي يحافظ على سلامة القلب (بوتاسيوم، فيتامين B6 والفولات) مع تنقية الكبد بشكل فعال.

 

عصير البروكلي 

ينتمي البروكولي إلى العائلة الصليبية المشهورة باحتوائها على فيتامين C، الالياف، البوتاسيوم، حمض الفوليك ويعمل على تعزيز بعض الإنزيمات التي تساعد بدورها على تنقية الجسم من السموم وخصوصاً الكبد الذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون.

 

أهم الإرشادات الغذائية لمرضى الكبد الدهني

 

مشروب الكركم والزنجبيل

يعمل هذا المشروب يعمل على طرد السموم من الجسم ويساعد الكبد على القيام بتكسير المواد الكيميائية الخطرة وغير المرغوب فيها حيث أنه للزنجبيل والفلفل الحر يعملان بصورة قوية على تطهير الكبد والجسم من السموم. توضع نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل بالإضافة إلى  كوبين من الماء ساخن. يتم خلط هذه المكونات في كوب ثم يتم  تحضير كوب أخر فيه ماء ساخن ثم يتم إضافة القليل من بودرة الفلفل الحر وعصير الليمون، بعد ذلك يتم مزج الكوبين معاً ويتناول المشروب وهو دافىء.

 

بعض الحقائق عن التهاب الكبد الفيروسي ب

‪ما رأيك ؟