لماذا يجب أن تضيفوا العدس الى نظامكم الغذائي اليومي؟

لماذا يجب أن تضيفوا العدس الى نظامكم الغذائي اليومي؟

من الممكن أن تكونوا من محبي العدس أو لا، لكن ما لا شك فيه أنّه من البقوليات المهمة والمفيدة جداً. وهو يُعتبر من أساسيات النظام الغذائي في الكثير من البلدان كسوريا وتركيا والمغرب والأردن، لمنافعه الكثيرة. تابعونا في هذا الموضوع من موقع صحتي لتعرفوا أكثر عنه.

أبرز فوائد العدس  

1

توفير العناصر الغذائية المفيدة

يتميزّ العدس باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لوظائف الجسم. فهو مصدر ممتاز للفيتامين ب والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، والبروتين والألياف النباتية.

 

2

حماية القلب

يرتبط تناول العدس بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. والسبب يعود الى أنّه يساعد في فقدان الوزن، كما يساهم في تحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم.

3

تحفيز عملية الهضم

يعتبر العدس مصدراً مهمّاً للألياف المحفّزة لعملية الهضم، ما يحمي الجسم من المشاكل المرتبطة بالأمعاء والجهاز الهضمي والمحافظة عليها سليمة. 

4

الحفاظ على مستوى السكر في الدم

إضافة إلى ما سبق، فان لوجود الألياف في العدس أيضاً الفائدة تعود لمرضى السكري لأنّه قادر على تذويب الكربوهيدرات الموجود في الجسم، وابطاء عملية الهضم من أجل تثبت مستويات السكر في الدم.

5

زيادة الطاقة

انّ تناول العدس بشكل مستمرّ يزيد من الطاقة الثابتة في الجسم. كما يعتبر العدس مصدراً مهماً للحديد، الذي ينقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ما يؤدي الى إنتاج الطاقة والمساهمة في تمثيل غذائي صحيح.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

كيف يساعدكم الزنجبيل على الحدّ من مشاكل المعدة لديكم؟

أي فواكه تُعتبر غنيّة بالفيتامين د؟

أطعمة تسرّع من شيخوخة البشرة... فتجنّبيها!

‪ما رأيك ؟