لماذا يجب أن تضيفوا الفلفل الحارّ لأطعمتكم اليومية؟

لماذا يجب أن تضيفوا الفلفل الحارّ لأطعمتكم اليومية؟

الفلفل الحار هو من ألذ التوابل واكثرها استخداماً في العالم. وكثيراً ما يتمّ استعمال هذا المكوّن لاضافة الطعم اللاذع للأطباق اليومية، وهو يوفّر قيمة غذائية وصحيّة عالية للجسم كما نكشف لكم تالياً.

1

يعزّز عملية التمثيل الغذائي

يحتوي الفلفل الحار على مركب الكابسيسين الذي يعزّز عملية التمثيل الغذائي، ما يجعلكم تحرقون المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم. ويقوم بذلك من خلال عملية تسمى التوليد الحراري الناجم عن نظام الغذائي ما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي لديكم.

2

يساعد في صحّة الجهاز الهضمي

يساعد الفلفل الحريف في تعزيز دفاع المعدة ضد الالتهابات، وزيادة إنتاج السوائل في الجهاز الهضمي والمساعدة في توصيل الإنزيمات إلى المعدة ما يساعد على تحسين الهضم. وفي حين يعتقد البعض أن الطعام الحار قد يسبب قرحة في المعدة، فقد تبيّن أن الكابسيسين في الفلفل الحار قد يساعد في الواقع في تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة.

3

يحدّ من الشعور بالجوع

يقلّل الفلفل الحار من شعوركم بالجوع ويساعدكم على تناول كميات أقل من الأطعمة كما أنه يزيد من الاحساس بالشبع. وتظهر الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا مركب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار أكلوا مقداراً أقلّ من الطعام على مدار اليوم من أولئك الذين لم يتناولوا أياً منها.

4

يقلّل من مخاطر الإصابة بالسرطان

يحدّ مركب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار من مخاطر الإصابة بالسرطان. وذلك عن طريق اعاقة عملية نمو الخلايا السرطانية وأظهرت بعض الدراسات أن الكابسيسين يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية بل ويسبب موت الخلايا للعديد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان البروستاتا والبنكرياس والجلد.

5

يخفّض ضغط الدم

انّ الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار يساعد في الحدّ من ارتفاع ضغط الدم. وذلك لأنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن الفلفل الحاراضغطوا على الروابط التالية:

هل الفلفل الحار يقي من أمراض القلب؟

هل صحيح ان الفلفل الحار يسبّب الإسهال؟

وراء الطعم اللاذع للفلفل الحار يكمن كنز من الفوائد!

‪ما رأيك ؟