لماذا يجب أن تواظبوا على تناول الروبيان المشوي؟

لماذا يجب أن تواظبوا على تناول الروبيان المشوي؟

الروبيان المشوي أو "القريدس" من أشهر الثمار البحريّة الغنيّة والمتميّزة بفوائد صحيّة كثيرة. فالروبيان يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة الأساسيّة والضروريّة للجسم، ومنها البروتينات والفيتامينات وكذلك المعادن.  هذه العناصر تجعل من القريدس من بين الأغذية الصحيّة بلا منازع. سنعرّفكم في هذا الموضوع من موقع صحتي بشكل مفصّل على فوائد الروبيان على الصحّة.

فوائد الروبيان على الصحّة

1

مصدر للبروتينات

الروبيان مصدر غني بالبروتين، ويشكّل 77% من عناصره الغذائيّة. فيحتوي على كلّ الأحماض الأمينيّة الأساسية للجسم. وبالتالي فإنّ وبذلك استهلاك الروبيان هو طريقة صحيّة لرفع معدّل البروتين في الجسم من دون تناول دهون مشبعة زائدة. وهو منخفض بالكربوهيدرات.

2

غني بمضادات الأكسدة

 يحتوي الروبيان على الكاروتينات وهو نوعٍ أساسي من أنواع مُضادات الأكسدة. فيقلّل بالتالي من احتمال إصابة الجسم بالالتهاب من خلال التقليل من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة. أيضاً، يساعد على تقليص خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. وحتى ممكن أن تكون مادة الكاروتينات مفيدة لصحّة الدماغ لأنّها تقلّل من التهابات تلف خلايا الدماغ.

3

غني بالمعادن والفيتامينات

يحتوي الروبيان على معدن السيلينيوم الضروري لتقليل الالتهاب وتعزيز صحّة القلب. والروبيان من أفضل مصادر اليود لصحّة الدماغ، وكذلك يساعد الغدة الدرقيّة لإكمال وظائفها. ويحتوي على 20% من معدن الفسفور، و 15% من فيتامين ب12. بالإضافة الى كلّ ما سبق، يحتوي أيضاً الروبيان على بعض الأحماض الدهنية لأوميغا 3، المهمّة أيضاً لصحّة الجسم.

4

قلّة السعرات الحراريّة

القريدس المشوي ممكن أن يكون طعاماً صالحاً لتناوله في حمية غذائيّة صحّة والسبب أنّه منخفض في السعرات الحراريّة فكل 85 جرام من الروبيان يختزن على ما يقارب 95 وحدة حراريّة فقط. بالتالي يمكن إدخاله ضمن رجيم لفقدان الوزن، فهو مصدر يجعلك تشبعون بسبب غناها بالبروتين وفي الوقت نفسه لا يكسبكم دهوناً ضارة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقرءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

علامات تشير الى أنّكم تكثرون من الملح في طعامكم!

أي اطعمة هي غنيّة بالبوتاسيوم أكثر من الموز؟

4 فوائد يحصل عليها جسمكم بعد تناول مشروب الكرفس!

‪ما رأيك ؟
من انوثة