لماذا يُعتبر الافطار على العدس مفيداً من الناحية الصحيّة؟

لماذا يُعتبر الافطار على العدس مفيداً من الناحية الصحيّة؟

لا شكّ في ان وجبة الإفطار تلعب دوراً اساسياً جداً بعد ساعات الصيام الطويلة، بحيث انها تساعد على تعويض كل العناصر الغذائية للجسم. من هنا، قد يختار البعض الإفطار على العدس، لما يوفره من عناصر غذائية ضرورية. فما هي اذاً اهم الفوائد التي يمكن ان يوفرها العدس على الإفطار؟

 

الافطار على العدس

في الواقع، ان الإفطار على العدس وخصوصاً على شوربة العدس، يعتبر من الخيارات المفيدة جداً. فالعدس يمكن ان يوفر الكثير من الفوائد للجسم مثل:

- العدس من أكثر الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكنكم العثور عليها، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. الألياف ليست جيدة فقط لخفض الكوليسترول، ولكنها تساعد أيضاً في الحفاظ على انتظام الجهاز الهضمي وتساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

- ان الإفطار على عدس يمكن ايضاً ان يساعد ايضاً على تعزيز الطاقة في جسمكم بعد ساعات الصيام الطويلة. العدس سيجعلكم تشعرون بالنشاط لأنه مليء بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والحديد.

- لا تعتبر الألياف الموجودة في العدس رائعة فقط للحفاظ على صحة قلبكم (التخلص من الكوليسترول السيئ)، ولكن يلعب الفولات والمغنيسيوم ايضاً دوراً مهماً في هذا المجال.

- يفهم النباتيون صعوبة الحصول على البروتين، لذلك قد يكون من المفيد استبدال اللحوم بالعدس. فهذا النوع من البقوليات غني جداً بالبروتين، مما يمنحكم 36% من كمية البروتين اليومية الموصى بها في كوب واحد فقط.

- إضافة إلى الفوائد العديدة للألياف، تحبس الألياف القابلة للذوبان الكربوهيدرات، وتبطئ عملية الهضم وتثبت مستويات السكر في الدم. يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص لمن يعانون من مرض السكري أو مقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم.

 

كيفية تحضير العدس للإفطار

على عكس أنواع الحبوب والبقوليات الاخرى، ليس عليكم نقع العدس قبل طهيه. لكن أولاً، عليكم تنقية الحبوب والتخلص من أي شيء يبدو تالفاً. وبعد غسل العدس، يمكنكم طهيه على نارٍ متوسطة حوالي الـ20 دقيقة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة