لن تتوقّعوا مدى الفوائد الصحية التي يوفّرها لكم الثوم الأسود!

لن تتوقّعوا مدى الفوائد الصحية التي يوفّرها لكم الثوم الأسود!

يتمّ اعداد الثوم الأسود عبر تخمير الثوم الخام الأبيض تحت ظروف درجة حرارة عالية ورطوبة عالية. وفضلاً عن طعمة المميز والقوي، يقدم الثوم الأسود مجموعة من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم أكثر من تلك الموجودة في الثوم الخام. فاليكم أبرز فوائده في ما يلي.

1

غني بمضادات الأكسدة

ان عملية التخمير التي يخضع لها الثوم الأسود تسبب في  زيادة نسبة مضادات الأكسدة الموجودة فيه لتصبح أكثر بكثير من الثوم الخام. وبهذا يساعد الثوم على مكافحة الشيخوخة وحماية خلايا الجسم من الأكسدة التي قد تؤدي إلى أمراض مختلفة.

2

ينظّم نسبة السكر في الدم

يحسّن مستخلص الثوم الأسود عمليات التمثيل الغذائي مثل خفض الكوليسترول، تقليل الالتهاب وتنظيم الشهية. وقد وجدت دراسة هلمية أن النشاط المضاد للأكسدة للثوم الأسود يمكن أن يساعد في الحماية من مضاعفات ارتفاع نسبة السكر في الدم. هذا ويساعد في منع تطور سكري الحمل.

3

يعزز صحة الدماغ

يساعد الأسود الثوم الأسود في منع الالتهابات في الدماغ الناجم عن مادة بيتا، كما أنه يمنع الإجهاد التأكسدي الذي يعد المسبب الرئيسي في مشاكل النسيان وفي ضعف الذاكرة

4

يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب

أظهرت الدراسات أن الثوم الأسود قد يقلل من مؤشرات الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك مستويات الكوليسترول الكلي في الدم والكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم. قد يزيد أيضاً من الكوليسترول HDL ويعالج مشاكل القلب والدورة الدموية.

5

يتمتّع بخصائص مضادة للسرطان

يظهر مستخلص الثوم الأسود تأثيراً كبيراً على تنشيط المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للسرطان حيث وجد الباحثون في دراسة أن محلول مستخلص الثوم الأسود كان سامًا لخلايا سرطان الرئة والثدي والمعدة والكبد كما أنه يتسبب في موت الخلايا السرطانية ويقلل من نموها.

6

يحمي الكبد من الأمراض

قد يساعد الثوم الأسود في حماية الكبد من التلف الذي قد ينجم عن تعرّضه المستمر للمواد الكيميائية. كما أنه مفيد جداً في الحالات المزمنة فيحسن وظائف الكبد في حالة تلف الكبد المزمن الناجم من خلال نشاطه المضاد للأكسدة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تعرّفوا على المزيد من فوائد الثوم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

ماذا يحصل لو اُكل الثوم على الريق؟

ما الذي يجعل الثوم عنصراً أساسياً يساهم في التنحيف؟

تناول الثوم على الريق يخلصكم من مشاكل صحية كثيرة!

‪ما رأيك ؟