ماء الكادي... فوائد كثيرة للبشرة والشعر والصحة!

ماء الكادي... فوائد كثيرة للبشرة والشعر والصحة!

تعطينا الأرض هدايا عدّة من خيراتها الطبيعية كي نستفيد منها صحياً وجمالياً. من هنا، اكتسب الكادي، المعروف أيضاً بالباندان، شهرة واسعة كونه فعّال في تقليص شوائب البشرة وإعادة الشباب لمظهرها، فضلاً فوائده الكثير للشعر والصحة في الإجمال. فما هي فوائد ماء الكادي الذي يتميّز برائحة ومذاق فريدان من نوعهما؟ نستعرضها لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي.

ما هو الكادي؟

الكادي هو عشب أساسي وتوابل في تايلاند وماليزيا وجميع أنحاء جنوب شرق آسيا، غالباً ما يتم استهلاكه كعجينة أو مسحوق أو مستخلص مائي أبيض لامع أو تحويله إلى زيت أساسي، كما أنه نادراً ما تؤكل الورقة مباشرة إلا في عدد قليل من الأطباق المختارة.

الفوائد الصحية

للكادي فوائد صحية وجمالية كثيرة منذ القدم، في ما يلي بعضاً منها:

- تسكين آلام المفاصل والتهابها: الزيوت المصنوعة من مستخلص الكادي غنية بالمواد الكيميائية النباتية المعروفة بتخفيف أعراض التهاب المفاصل. كميزة إضافية، يمكنها أيضاً المساعدة في تخفيف الصداع وآلام الأذن.

- الوقاية من أمراض القلب: أوراق الكادي مصدر ممتاز بشكل خاص للكاروتينات، وهي فئة من مضادات الأكسدة. ومن المعروف أن الأخيرة تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين القلب بسبب تراكم الترسبات، كما يقلل هذا الأمر من خطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى مثل السرطان.

- العناية بالجلد: غالباً ما تستخدم أوراق الكادي المجففة والمكسرة كعلاج موضعي للحروق الطفيفة وحروق الشمس ومشاكل الجلد الأخرى، وذلك بفضل أحماض التانيك الموجودة في هذه الأوراق والتي توفر تبريداً سريعاً للحروق الطفيفة.

- السيطرة على نسبة السكر في الدم: قد يساعد استهلاك ماء الكادي على التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام.

- تقديم أفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة: من أبرزها البيتا كاروتين، فيتامين سي، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، العناصر الغذائية لكل حصة

الفوائد الجمالية

فضلاً عن فوائده الصحية، يعود ماء الكادي بمجموعة من الحسنات على جمالك:

- تفتيح لون البشرة: بسبب احتواء ماء الكادي على فيتامين سي، فلديه قدرات مميزة على إزالة التصبغات والبقع الداكنة ما يفتّح لون الجلد ويوحّده.

- تعزيز المظهر الشاب: يؤخر ماء الكادي ظهور علامات الشيخوخة بسبب احتوائه على فيتامينات "ب" ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يدفع بإفراز الكولاجين الطبيعي.

- إزالة السموم: يزيل ماء الكادي السموم التي تسد مسام البشرة، الأمر الذي يجّنبك البثور الصغيرة التي تظهر فجأة.

- شد البشرة: يزيل ماء الكادي الجلد الميت ويعتبر بالتالي مقشراً طبيعياً، كما يرطب البشرة بشكل عميق ويشدّها.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية إضافية عبر هذه الروابط:

بعضها سيفاجئك... تعرّفي إلى أبرز فوائد الايدامامي!

واجهي آلام الدورة الشهرية مع هذه المشروبات الطبيعية

هل الفواكه المجففة مفيدة للرجيم أم أنها تزيد الوزن؟

‪ما رأيك ؟