ما هو الوقت الأفضل لشرب البابونج؟

ما هو الوقت الأفضل لشرب البابونج؟

البابونج من المشروبات المفيدة للصحة وعادةً ما يُعرف بتأثيره على الجهاز العصبي من ناحية تأمين الاسترخاء للجسم ويساعده على التخلص من التوتر والتمتع بنوم هادئ ومريح بعيداً من اضطرابات النوم والأرق. فمتى يمكن شرب البابونج للإستفادة من تأثيراته الإيجابية بشكلٍ أكبر؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

شرب البابونج يومياً آمن؟

يُعدّ شرب شاي البابونج يومياً آمن لمعظم الناس إلا أنّ هناك بعض الحالات الصحية التي يُنصح فيها باستشارة الطبيب بشأن الجرعة الموصى بها.

ومن أبرز هذه الحالات نذكر:

- الحساسية من النباتات العشبية، يوصى بتجنب شرب البابونج تفادياً لظهور بعض الأعراض مثل القيء والطفح الجلدي.

- خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، يُنصح بشرب كافة المشروبات باعتدال وعدم الإكثار منها.

- يُفضّل مراجعة الطبيب قبل إعطاء مشروب البابونج للطفل الرضيع، تفادياً لبعض الأعراض المحتملة.

- عادةً ما يُفضّل أن يتناول الأطفال البابونج بشكلٍ يومي، ويُنصح بمراجعة الطبيب حول هذا الأمر.

 

هل يفيد شرب البابونج على الريق؟

مشروب البابونج لا تُعدّ فوائده ولا تحصى خصوصاً من ناحية قدرته على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم وعلاج المشاكل الهضمية، هذا بالإضافة إلى تأثيراته الإيجابية على مختلف وظائف الجسم.

ولكن عادةً ما يُنصح بتناول الفطور المغذّي والمليء بالفيتامينات والمعادن، قبل شرب أي مشروب خصوصاً إذا كان ساخناً أو دافئاً مثل البابونج.

 

أفضل وقت لتناول البابونج

من الأفضل الحرص على تناول مشروب البابونج مساءً قبل التوجه إلى النوم خصوصاً في حال المعاناة من الأرق واضطرابات النوم المختلفة.

ويعود السبب إلى خصائص البابونج في المساعدة على الاسترخاء والنوم لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تعزز الشعور بالنعاس وتقلل من الأرق وصعوبة النوم.

كذلك، يمكن للمواظبة على شرب البابونج باعتدال قبيل النوم أن يحسّن من الحالة المزاجية والنفسية ممّا يلعب دوراً إيجابياً على صعيد الحدّ من الاكتئاب والمشاعر السلبية والتي غالباً ما ترتبط بمشاكل النوم.

 

يتميّز مشروب البابونج بأنه خالٍ من مادة الكافيين التي يلجأ معظم الناس إلى تناول المشروبات الغنية بها مثل القهوة والشاي. لذلك يمكن الاستفادة من تناول هذا المشروب مساءً وخصوصاً قبل النوم، مع الحاجة إلى مزيد من الدراسات والأبحاث في هذا الإطار. 

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن البابونج إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟