ما هي أصول شرب الماء خلال شهر رمضان؟

ما هي أصول شرب الماء خلال شهر رمضان؟

تعتبر الماء من العناصر المهمة جداً للبقاء على قيد الحياة ولتعزيز الجسم في أداء وظائفه الأساسية. لهذا السبب عليكم تعلّم طرق شرب الماء خصوصاً خلال شهر رمضان أي عندما يحين وقت الإفطار وعلى وجبة السحور ذلك لتجنّب تعريض الجسم لأيّ نوع من الجفاف وأمراض الكلى وغيرها.

 

أهمية الماء خلال شهر رمضان

 

الماء هو أفضل مشروب لمكافحة العطش في رمضان، وذلك لأنّ: 

 

- إن المشروبات الأخرى تحتوي على الكثير من السكر ويمكن أن تؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية إضافية غير ضرورية.

 

- شرب الكثير من مشروبات رمضان والمشروبات الغازية الأخرى تعزز ملئ المعدة وقد تؤخر عملية الهضم مما ينتج عنه الكثير من المشاكل بما في ذلك الغازات والانتفاخ وآلام المعدة وزيادة الوزن.

 

- كما ان الماء تساعد على التخلّص من كافة السموم في الجسم وتنشّط حركة الأمعاء.

 

كيفية شرب الماء في رمضان

 

إن العطش خلال ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان من المشاكل الأكثر شويعاً والتي، إذا اتبعتم التوصيات التالية سوف تتجنّبوها بالتأكيد. يجب أن تعلموا أيضًا أن الطعام الذي تأكلونه يلعب دورًا رئيسيًا في السيطرة على عطشكم أثناء الصيام:

 

- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم. إذا كنتم تمارسون الرياضة في الطقس الحارّ، فأنتم معرّضون لفقدان المزيد من السوائل، لذلك تأكدوا من شرب المزيد من الماء.

 

- تجنّبوا الأطباق الساخنة والتوابل لأنها تزيد من العطش وخصوصاً تلك التي تحتوي على الفلفل الحار.

 

- لا تضيفوا الكثير من الملح للسلطات والأطباق الأخرى. تجنبوا أيضًا تناول الأطعمة المالحة وكذلك السمك المملح والمخللات لأنها تزيد من حاجة الجسم للماء لأنها تسبب احتباس الماء.

 

- تناول الفواكه والخضروات الطازجة لأنها غنية بالمياه والألياف الغذائية التي تملأ المعدة وتعزز الشعور بالشبع لساعات وتقلل العطش.

 

- شرب عصير الفواكه الطازجة بدلا من العصائر المحلاة.

 

- حاولوا ألا تشربوا كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة أو الكثير أثناء الوجبة. بدلاً من ذلك إشربوا الماء بين وجبات الطعام وعلى مدار الوقت بعد الإفطار وصولاً إلى السحور..

 

لقراءة المزيد عن فوائد الماء إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

كيف يؤثر الإفراط في شرب المياه على جسم الإنسان؟

لن تتخلي عن شرب الماء بعد هذه المعلومات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا