Sohati - كيف يؤثر الإفراط في شرب المياه على جسم الإنسان؟

كيف يؤثر الإفراط في شرب المياه على جسم الإنسان؟

إن المياه حاجة أساسية وضرورية لجسم الإنسان، وشرب 6 الى 8 كؤوس من الماء في اليوم يزيد من القدرة على التركيز ويمنح الطاقة لممارسة النشاطات اليومية المختلفة، ويبعد الصداع، ويساعد أجسامنا على التخلص من السموم. إلا أن الإفراط في شرب المياه بمعدل أكثر من ليترين يومياً قد يسبب مشاكل صحية عدة:

 

كثرة التعرق

 

تبيّن مؤخراً وجود صلة قوية ومباشرة بين الإفراط في شرب الماء والمعاناة من كثرة التعرق، التي تصل بالمريض أحياناً إلى إجراء جراحة لإزالة غدد العرق.

 

الإصابة بالأرق

 

شرب الكثير من الماء لا سيما خلال فترات المساء قد يتسبب في اضطراب دورة النوم. فقبل النوم يعمل الدماغ على افراز هرمون يبطئ عمل الكليتين لتقليل الحاجة إلى التبول، لكن شرب الكثير من الماء يبطل عمل هذا الهرمون، فتعمل الكليتين بكامل طاقتها فتمتلئ المثانة فنصحو من النوم. لذلك ننصح المصابين بالأرق بالإمتناع عن تناول الماء قبل ثلاث ساعات من موعد النوم وأخذ حمام دافىء قبل النوم مباشرة.

 

تسمم المياه

 

تسمم الماء هي حالة تحدث عند الإفراط في شرب المياه خلال مدة زمنية قصيرة فتعجز الكلية عن التخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الأملاح بالدم والذي بدوره يؤدي إلى تورم في الدماغ.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد شرب الماء عبر موقع صحتي:

 

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

لن تتخلي عن شرب الماء بعد هذه المعلومات!

هل تشربون الماء مع الاكل؟ 5 أضرار يجب ان تتنبهوا لها

‪ما رأيك ؟