ما هي افضل الاطعمة لعلاج الاسهال؟

ما هي أفضل الاطعمة لعلاج الاسهال؟

يعاني معظمنا من الإسهال مرات عدة في السنة، سواء كان ذلك بسبب عدوى بكتيرية أو حساسية من الطعام أو ببساطة إثر انزعاج الجهاز الهضمي من شيء ما وعدم توافقه معه. في أغلب الأحيان، عادة ما يكون الإسهال غير خطير ويختفي في غضون أيام معدودة. الخبر السار هو أن هناك اطعمة لعلاج الاسهال، وتسرّع عملية التخلص منه، تعرفوا إليها في هذا الموضوع من موقوع صحتي.

اطعمة لعلاج الاسهال

1

الموز

الموز سهل الهضم مما يجعله خياراً جيداً لتسوية اضطراب الجهاز الهضمي. كما انّه مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو مادة إلكتروليتية مهمة يمكن أن تفقدوها عند الإصابة بالإسهال.

2

البطاطس المسلوقة المقشرة

تعتبر الخضروات من مصادر القوة الغذائية ولكن يصعب هضمها عند تناولها نيئة، ما يجعلها أكثر ملاءمة للنظام الغذائي هو تقشيرها وإزالة أي بذور وطهيها جيداً.

وقد تحتوي قشرة البطاطس المخبوزة على ألياف أكثر مما يستطيع جهازكم الهضمي التعامل معها، لذا التزموا بالبطاطس المسلوقة المقشرة بدلًا من ذلك خلال معاناتكم من الاسهال. 

3

الشوفان

انّه مصدر للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تضغط على البراز وتثخنه لتقليل الإسهال. ولكن ننصحكم بتناوله مطبوخاً دون الكثير من الاضافات مثل العسل والحليب خلال فترة الاسهال.

4

الدجاج أو الديك الرومي

الأطعمة الدهنية يمكن أن تجعل الإسهال أسوأ، لذا ركّزوا على خيارات اللحوم قليلة الدسم مثل الدجاج منزوع الجلد أو الديك الرومي. وتجنّبوا قلي الدجاح بالزيت الحامي، بل اطهوه على طريقة الشواء ومن دون توابل.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

هل تعلمون ما هي الأطعمة المناسبة لفتح الشهية؟

هل يجب ازالة جلد الدجاج قبل طهيه وتحضيره؟

وصفة لذيذة من شوربة الشوفان... والفوائد كثيرة!

‪ما رأيك ؟