ما هي الفوائد التي يمكن ان يوفّرها لكم نبات الشيح؟

ما هي الفوائد التي يمكن ان يوفّرها لكم نبات الشيح؟

الشيح هو عشب معمّر موطنه أوروبا وينمو الآن في جميع أنحاء العالم، وقد تمّ استخدامه كعلاجٍ فعّال للعديد من المشاكل الصحية منذ آلاف السنين. يستخدم هذا النبات القوي تقليديا لتخليص الجسم من الطفيليات غير المرغوب فيها ، ومن هنا جاء اسم "الشيح". يحتوي الزيت العطري المستخرج من هذه العشبة ذات المذاق المر على العديد من الفوائد الصحية القوية الأخرى، بما في ذلك تحسين صحة الجهاز الهضمي وإدارة الألم وتقليل الالتهاب.

 

فوائد الشيح الصحية

مرض كرون

يسبب مرض كرون التهاباً في الجهاز الهضمي ويرتبط بأعراض مثل آلام البطن الشديدة والإسهال والتعب. في دراسة أجريت على بعض البالغين المصابين مصابين بمرض كرون، أظهر الذين تناولوا 1500 ملغ من الشيح يومياً انخفاضاً في أعراض المرض ولم يحتاجوا إلى العديد من المنشطات.

 

التخلص من الطفيليات

يمكن للطفيليات مثل الدودة الدبوسية والدودة المستديرة والديدان الشريطية أن تصيب الأمعاء وتهدد صحة الجهاز الهضمي. أظهرت دراسة نشرت في مجلة علم الديدان الطفيلية أن الشيح يسبب الشلل والموت في هذه الطفيليات غير المرغوب فيها بنفس فعالية الأدوية الرائدة المضادة للطفيليات.

 

تقليل الألم

يمكن أن يكون الألم منهكاً ويؤثر على الحياة اليومية، بما في ذلك القدرة على النوم والعمل والاستمتاع بالحياة. لهذا السبب من المهم جداً إيجاد طرق فعالة لإدارة الألم. أظهرت دراسة نتائج واعدة بأن الشيح له فوائد محتملة في تخفيف الآلام ومضادة للالتهابات. أفاد المرضى عن انخفاض كبير في مستويات الألم بعد تناول 150 ملغ من مستخلص الشيح مرتين في اليوم على مدى 12 أسبوعاً.

 

الآثار الجانبية المحتملة للشيح

الشيح آمن نسبياً للاستخدام قصير المدى (من أسبوعين إلى أربعة أسابيع). على المدى الطويل (4 أسابيع أو أكثر) أو تناول كميات أعلى مما هو موصى به يمكن أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة مثل الأرق والقيء والغثيان والدوار والهلوسة والأرق والنوبات المرضية.

لذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل تناله في حال كنتم تعانون من بعض المشاكل الصحية.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

 

‪ما رأيك ؟