ما هي الفوائد التي يوفرها البابونج لجسمكم؟

ما هي الفوائد التي يوفرها البابونج لجسمكم؟

البابونج هو نوعٌ من الاعشاب التي تأتي من الزهور المنتمية لعائلة نبات Asteraceae. تم استهلاكه لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من الحالات الصحية، وقد أثبت فعاليته في علاج العديد من الحالات الصحية.

 

تأثير البابونج على الجسم

تقليل آلام الدورة الشهرية

ربطت العديد من الدراسات شاي البابونج بتقليل شدة تقلصات الدورة الشهرية. وجدت دراسة أن تناول شاي البابونج لمدة شهر يمكن أن يقلل من آلام تقلصات الدورة الشهرية.

 

تعزيز جودة النوم

يحتوي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي قد تفيد في جودة نومكم. يحتوي البابونج على الأبيجينين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في دماغكم والتي قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق، أو عدم القدرة على النوم بشكل مزمن. في إحدى الدراسات، أفادت النساء بعد الولادة اللواتي شربن شاي البابونج لمدة أسبوعين بجودة نوم أفضل مقارنة بالمجموعة التي لم تشرب شاي البابونج.

 

تقليل الالتهاب

الالتهاب هو رد فعل الجهاز المناعي لمحاربة العدوى. يحتوي شاي البابونج على مركبات كيميائية قد تقلل الالتهاب. من هنا، يمكن ان يساعد شرب شاي البابونج على التقليل من الالتهاب بشكلٍ كبيرٍ.

 

يهدئ آلام المعدة

وفقاً للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، إن شاي البابونج يعتبر مرخياً للجهاز الهضمي. وقد تم استخدامه لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة بما في ذلك انتفاخ البطن وعسر الهضم والإسهال وفقدان الشهية ودوار الحركة والغثيان والقيء.

 

 

علاج الأمراض الجلدية الخفيفة

وجدت دراسة صغيرة أن تطبيق مستخلص البابونج مباشرة على الجرح يساعد على التئام الجروح. وبالمثل، وجدت بعض الدراسات أن مراهم البابونج قد تساعد في علاج الأكزيما وحالات الالتهابات الجلدية الخفيفة، على الرغم من أنها ليست فعالة مثل كريم الهيدروكورتيزون.

 

التحكم في نسبة السكر في الدم

قد يساعد شرب شاي البابونج في خفض مستويات السكر في الدم، فقد تمنع خصائصه المضادة للالتهابات تلف خلايا البنكرياس، والذي يحدث عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن. تعدّ صحة البنكرياس مهمة للغاية، حيث ينتج الأنسولين، الهرمون المسؤول عن إزالة السكر من الدم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟