ما هي اهم الفوائد التي تحصلون عليها بعد تناول القسط الهندي مع الماء؟

ما هي اهم الفوائد التي تحصلون عليها بعد تناول القسط الهندي مع الماء؟

يعتبر القسط الهندي من النباتات الطبية التي تتمتع بفوائد طبية لا تعدّ ولا تحصى. فهذا النوع من النباتات يُستخدم بشكلٍ واسعٍ لعلاج العديد من أنواع الأمراض، كما انه أثبت فوائده الغذائية عندما يتمّ ادراجه كمكوّن مهم في بعض الأطعمة، ناهيك عن قدرته على انخفاص الوزن.

 

القسط الهندي مع الماء

ان القسط الهندي ينتمي الى عائلة الزنجبيل، ويتمّ تناوله مع الماء للحصول على كمية لا تحصى من الفوائد الصحية:

- ان القسط الهندي، يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تقلل من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، خصوصاً انها تقضي على الديدان الخيطية، وتنظّف الجهاز الهضمي من السموم.

- كما ان القسط الهندي مع الماء يساعد على توسيع القصبة الهوائية، فهذا ما يسمح لمن يعاني من الربو ومن المشاكل التنفسية الأخرى على توسيع ممرّاتهم الهوائية والحصول على كمية مناسبة من الأكسجين.

- أشارت العديد من الدراسات إلى أن القسط الهندي مع الماء يمكن أن يعزز صحة القلب، على الرغم من أن آلية العمل الدقيقة لا تزال غير معروفة. وفقاً للدراسة التي أجريت على الأرانب التي أعطيت ثلاث جرعات من مستخلص القسط الهندي، فقد تحسن تدفق الدم التاجي وانخفاض معدل ضربات القلب مقارنة بالأرانب غير المعالجة. كان هذا التأثير مشابهاً للتأثير الذي لوحظ في الأرانب المعالجة بالعقاقير.

- القسط الهندي ايضاً مفيد في علاج أمراض الكبد بحسب البحث الذي أُجري على الحيوانات. أظهر الاختبار الذي تم إجراؤه على الفئران أن علاج القسط يساعد في تقليل تلف الكبد المرتبط بالتهاب الكبد.

 

بعض التحذيرات

الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية حول سلامة تناول القسط الهندي مع الماء إذا كنتِ حاملاً أو مرضعة. البقاء على الجانب الآمن وتجنب تناول هذا النوع من الجذور مهم.

حساسية من عشبة الرجيد والنباتات ذات الصلة: قد يسبب القسط الهمدي مع الماء رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من عائلة نباتات Asteraceae / Compositae، والتي تشمل الرجيد، والأقحوان، والقطيفة  وغيرها. من هنا، من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناولها او استخدامها.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟