مشروبات قادرة على الحدّ من إرتفاع ضغط الدم... ما هي؟

مشروبات قادرة على الحدّ من إرتفاع ضغط الدم... ما هي؟

تعدّ حالة إرتفاع ضغط الدم من الحالات الخطرة التي يمكن أن تمرّوا بها ولها مضاعفات خطيرة في حال لم يتمّ الحدّ منها. ومن الأمور التي تساعد على التحكّم بمستوى الضغط، هناك عدة مشروبات يمكن الاعتماد عليها نشرح لكم عنها في هذا الموضوع.

 

مشروبات تساهم تخفيض ضغط الدم

- عصير الشمندر: بسبب إحتوائه على أكسيد النيتريك، يمكن لعصير الشمندر أن يساعد على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

- عصير التوت البريّ: هذا المكوّن غني بالمركبات الطبيعية المسماة بالفلافونيدات، وتناولنها يساعد في الحدّ من ارتفاع ضغط الدم.

- شاي الكركديه: هذا الشاي يمتلك العديد من الميزات التي تجعله داعماً للصحة، وبشكل خاص يساعد في خفض ضغط الدم بسبب إحتوائه على المواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجياً القادرة على أداء هذا الدور. ويمكن تناول كوبين من هذا الشاي يومياً.

- الماء: من أبسط المشروبات القادرة على خفض ضغط الدم العالي هو الماء، وبشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الجفاف المزمن ما يزيد من ارتفاع ضغط الدم في الجسم. فالماء ينقّي الجسم ويساعد في تحسين اداء الشرايين والقلب ما ينظّم مستوى ضغط الدمّ.

- الحليب: يمكن لارتفاع ضغط الدمّ أن يرتبط بنقص الكالسيوم في الجسم. لذلك فانّ الحليب من المشروبات الاساسية في هذا المجال، حيث يزيد من معدّل الكالسيوم في الجسم.

- عصير الرمان: هذا النوع من العصير غنيّ بمادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، وبذلك يعمل بفعالية على الحدّ من ارتفاع ضغط الدمّ وفي الوقت نفسه الحدّ من الامراض وتلف الخلايا، بالاضافة الى الحفاظ على الشرايين وتحسين وظائف القلب.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر اليكم هذه المقالات من موقع صحتي:

هل تعرفون ما هي فوائد تناول سمك القاروص؟

هل يساهم العدس في فقدان الوزن؟

من الصحية إلى الجمالية.. فوائد متعددة يحصل عليها الجسم من عصير القصب!

 

‪ما رأيك ؟