هذه الأطعمة ستسرّع عملية شفائكم من التهاب الحلق!

هذه الأطعمة ستسرّع عملية شفائكم من التهاب الحلق!

عندما تعانون من التهاب في الحلق، فإن الشعور بالحرقة وعدم الراحة الذي يسببه يمكن أن يجعل من الصعب شرب أو تناول الطعام. فما هي الأطعمة المفيدة لتناولها وشربها عند الإصابة بالتهاب الحلق؟ تابعوا القراءة لمعرفة أفضل الأطعمة لتناولها وشربها عندما تعانون من التهاب الحلق.

 

اطعمة مفيدة لعلاج التهاب الحلق

1

الكركم

يُعرف الكركم بأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وذلك بفضل مكوّن نشط يسمى الكركمين. من هنا، عليكم مزج جذر الكركم المبشور أو مسحوق الكركم في العصائر والشاي والشوربات للحصول على فوائده في علاج التهاب الحلق.

 

2

شوربة الدجاج

ان شوربة الدجاج اللذيذة هي احدى أكثر العلاجات المفيدة التي تساعدكم في التخلص من الآلام الشديدة التي يسببها التهاب الحلق. شوربة الدجاج ليست فقط جرعة مضادة للالتهابات ولكنها أيضاً من العوامل المنشطة والمُعززة للطاقة التي يمكنها تنظيف القناة الهضمية والأنف لأنها تحتوي على مكونات رئيسية مثل الثوم والبصل والفلفل الحار.

3

العسل

أحد أكثر العلاجات فعالية لتهدئة التهاب الحلق هو ببساطة شرب مزيج من الماء الساخن والعسل والليمون، حيث أن العسل هو في الواقع مثبط فعال للسعال.

4

الموز

الموز فاكهة غير حمضية ولينة يمكن أن تنتقل عبر الحلق دون التسبب في أي ألم. يمكن أن يوفر الموز أيضاً بعض العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين ب 6 والبوتاسيوم والأهم فيتامين سي الذي يعمل على نمو وإصلاح أنسجة الحلق.

5

الخضار المطبوخة

لسوء الحظ بالنسبة لأولئك الذين ينفرون من الخضر الصحية، فإن المرض ليس عذراً لتخطي الخضار. عندما تعانون من التهاب الحلق، عليكم طهي الخضروات الجذرية المفضلة لديكم حتى تصبح طرية حتى يسهل ابتلاعها وهضمها. المكافأة: إنها مليئة بالمغذيات المعززة للمناعة.

6

 

دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من الأشياء الرائعة التي يجب تناولها عندما تعانون من التهاب الحلق، حيث أنه مليء بالعناصر الغذائية والألياف التي تساعد جسمكم على مقاومة الأمراض. وفي الوقت نفسه، يحتوي الشوفان على أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك والبوتاسيوم، مما يزيد من تسريع عملية الشفاء.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة