هذه الفوائد العديدة يوفرها لكم شرب شاي قشر البرتقال بإنتظام!

هذه الفوائد العديدة يوفرها لكم شرب شاي قشر البرتقال بإنتظام!

على الرغم من أن البرتقال يعتبر من أكثر الفواكه شعبية في العالم، الّا ان قشره غني بالفلافونويد والعديد من المواد الكيميائية النباتية الهامة الأخرى التي تقدم فوائد صحية مختلفة. وبينما توفر ثمرة البرتقال حوالي 71 ملغ من فيتامين C، يحتوي القشر على أكثر من 136 ملغ منه. ولكن، ماذا عن شاي قشر البرتقال؟ وما هي الفوائد التي يمكن ان يوفرها لكم؟

 

طريقة تحضير شاي قشر البرتقال

 لتحضير شاي البرتقال، انتم بحاجة الى ملعقة كبيرة ممتلئة من قشور البرتقال المجففة او الطازجة، وغليها على النار مع نصف ليتر من الماء. وبعد الغلي، يمكنكم إزالة قشر البرتقال من الماء وشرب الشاي ساخناً او تركه لبعض الوقت كي يبرد وشربه بارداً.

 

فوائد شاي قشر البرتقال

الوقاية من السرطان

وفقاً لدراسة أجرتها مجموعة من العلماء الصينيين، إن مركبات الفلافونويد الموجودة في قشور البرتقال تمنع نشاط البروتين المرتبط بالسرطان. تحتوي القشور أيضاً على مركب آخر يسمى الليمونين، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

تعزيز صحة الرئتين

بفضل محتواه الكبير من فيتامين C، يساعد شاي قشور البرتقال في تخفيف احتقان الانف وتنظيف الرئتين. كما يعزز فيتامين C المناعة، وهذا يساعد على درء ومنع التهابات الرئة. يمكن أن يساعدكم تناول شاي قشر البرتقال ايضاً على طرد البلغم عن طريق تطهير رئتيكم.

 

يساعد في علاج مرض السكري

ان قشور البرتقال غنية بالبكتين، وهي ألياف معروفة بأنها تنظم مستويات السكر في الدم، وهذا ما يساعد مرضى السكري. أظهرت دراسة لعلماء من الهند أيضاً كيف يمكن أن يساعد العلاج بمستخلص قشر البرتقال في الوقاية من اعتلال الكلية السكري. من هنا، ان شرب مريض السكري لشاي قشر البرتقال قد كون مفيداً وأساسياً.

 

الحماية من تسوس الاسنان

بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا لقشور البرتقال، فإنها تحمي الأسنان التسوس، وفقاً لدراسةٍ نشرتها مجلة Journal of clinical and experimental dentistry. لذلك، فإن تناول شاي قشر البرتقال، بدون سكر طبعاً، يساعد على تقوية وتحسين صحة الأسنان.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟