هل تعرفين لماذا يجب ان تجعلي الكراوية جزءاً من نظامك الغذائي؟

هل تعرفين لماذا يجب ان تجعلي الكراوية جزءاً من نظامك الغذائي؟

من المعروف أن الكراوية لديها فوائد واستخدامات طبية مذهلة. هي علاج لجميع الامراض والاضطرابات خصوصاً عند خلط الكراوية مع العسل. الكراوية مفيدة في علاج مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية ومشاكل الجلد والذاكرة ومفيدة ايضاً لعلاج تساقط الشعر وانعش فروة الرأس ومهمة لمرضى السكري والربو وآلام الظهر وفي حال القلق وقلة النوم ينصح دائماً بشرب الكراوية والكثير من المشاكل الصحية المختلفة. وقد تحدث الكراوية تأثيرات عظيمة من أعلى الرأس الى اسفل أصابع القدمين فالكراوية علاج يسمى بالمعجزة.

 

فائدة الكراوية للجسم

 

بذور الكراوية من التوابل الاكثر استخداماً لكي تساعدنا على العيش بصحة جيدة وينتشر استخدامها في جميع انحاء العالم. وبدأ ظهور الكراوية في الهند اولاً وتتميز برائحة فريدة من نوعها.

تحتوي الكراوية على العديد من الزيوت العطرية والمواد المضادة للاكسدة مثل الفلافونويد واللوتين والكاروتين وهي عناصر لازمة للتخلص من الجذور الحرة في جسم الانسان وحمايته من أمراض السرطان والشيخوخة المبكرة والامراض العصبية مثل البرنكسون.

 

الكراوية مصدر ممتاز للمعادن والحرير والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمغنسيوم وكلها من العناصر اللازمة لانتاج الحديد في خلايا الدم الحمراء. كما ان الزنك يعمل على تنظيم عمل الانزيمات التي تنظم النمو والتنمية وتساعد على الهضم بينما يساعد البوتاسيوم على السيطرة على معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

 

وبذور الكراوية من التوابل المدرة للحليب ومن المعروف انه يزيد من انتاج الحليب عند الامهات المرضعات واستهلاك مشروب الكراوية الدافىء مع العسل يعزز من كمية ونوعية الحليب عند الام المرضعة. ويساهم ايضاً في زيادة التغذية اللازمة للطفل في مرحلة النمو ويجنب من عسر الهضم.

تعمل الكراوية كمادة معقمة يمكنها أن تحقق لك الشفاء الفعال من التهاب القولون وكذلك التهابات الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجهاز البولي بالاضافة الى منع العدوى الخارجية وتمنع الكراوية نمو البكتيريا والفطريات.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من فوائد الكراوية:

 

فوائد كثيرة للكراوية... لا تفوتوها!

للتخلص من الدهون والحصول على بطن مسطح... الكراوية هي الحل

اليكم بعض الحلول البسيطة والسهلة للتخلص من الغازات

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا