هل تعرفين ما هي الفوائد التي يوفّرها لكِ حساء الملفوف؟

هل تعرفين ما هي الفوائد التي يوفّرها لكِ حساء الملفوف؟

سحر الزرزور

الملفوف غني بالمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية لسير وظائف الجسم والحفاظ على صحّته. لذلك، فان لشوربة الملفوف فوائد صحية مهمة يجب ان تتعرفي عليها في الموضوع التالي.

1

تخفيف الوزن

تعتبر شوربة الملفوف من أفضل المأكولات المساعدة على التخسيس. فهي تمنع تراكم الدهون في الجسم عبر قدرتها على التخفيف من نسبة السكر في الدم. كما ان تناولها قبل وجبات الأكل يساعد في الحد من الشهية، بالاضافة الى انها من الأطباق القليلة التي تحتوي سعرات حرارية محدودة جداً.

2

حماية الجسم من السرطان

يحتوي الملفوف على مجموعة من العناصر المساعدة في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، كما يعمل على التخفيف من حدة التلف الذي تسبّبه كافة أنواع السرطان للجسم.

3

تحفيز الجهاز المناعي

ان الفيتامين سي الموجود في الملفوف هو المسؤول بشكل مباشر عن تحفيز الجهاز المناعي لديك ومحاربة البكتيريا، فتساهم شوبة الملفوف في تحسين حصانة جسمك تجاه العوامل الخارجية التي يتعرض لها خلال اليوميات.

4

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يحتوي حساء الملفوف على عوامل عدة، مساهمة في تحسين عملية الهضم في معدتك وأبرزها الألياف. فهي تعمل على الحدّ من الامساك وتحفيز الجهاز الهضمي والوقاية من مشاكل المعدة التي تسببها بعض أنواع الطعام بسبب صعوبة هضمها.

 

5

حماية القلب

يساهم التناول المستمر للملفوف في المساعدة على التقليل من نسبة الكولسترول في الدم، وهنا نتكلم طبعاً عن الكولسترول الضار ما من شانه أن ينعكس إيجاباً على صحة الجسم وتحديداً القلب والتخفيف من إمكانية التعرض لهذه المشاكل الصحية.  

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية إضافية عبر هذه الروابط: 

هذه الأطعمة تحتوي على نسبة صوديوم عالية جداً... تجنّبوها!

كيف يساعدكم الزنجبيل على الحدّ من مشاكل المعدة لديكم؟

الوجبات الجاهزة عدوة جمالك وصحّتك

‪ما رأيك ؟