هل صحيحٌ أن الزنجبيل يجنبكِ الإصابة بسرطان الثدي؟

هل صحيح أن الزنجبيل يجنبكِ الإصابة بسرطان الثدي؟

يعتبر الزنجبيل من بين أكثر أنواع النباتات الصحية، خصوصاً أنها مليئة بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجياً والتي لها فوائد قوية لجسمكم وعقلكم. ولكن، وعندما يرتبط الأمر بسرطان الثدي، فهل يمكن أن يساعد الزنجبيل في الوقاية منه؟

 

الزنجبيل للوقاية من سرطان الثدي

وفقاً لدراسة أجراها علماء من University of Mauritius، إن الزنجبيل من أنواع النباتات التي تساعد على تثبيط الأورام الثديية بشكل كبير وتمنع نمو الورم في الفئران المختبرية عندما تمّ إدراجها في مياه الشرب. وقد تبين أن مكونات الزنجبيل 6-Shogaol و [6] -     Gingerol تمنع التصاق الخلايا والحركة في كل من مستقبلات الهرمونات الإيجابية (ER + / PR +) وخلايا سرطان الثدي البشرية ثلاثية (ER- / PR- / HER2-) في المختبر. كما تبين أنها تساعد في الحث على موت خلايا سرطان الثدي وتمنع تشكيل سرطان الثدي الشبه الكروية في الخلايا الجذعية.

ووفقاً لدراسةٍ أخرى من قبل علماء من جامعة Federal University of Sao Carlos تم العثور على الزنجبيل ليكون فعالاً في علاج الغثيان والقيء الناجم عن العلاج الكيميائي. يبدو أن المفتاح هو تناول الزنجبيل قبل الخضوع للعلاج الكيميائي وكذلك بعده.

من ناحية أخرى، ينبغي تجنب الزنجبيل أثناء العلاج الإشعاعي لأنه ثبت أنه يساعد على حماية الخلايا من الآثار السامة للخلايا للإشعاع.

 

كيفية إدراج الزنجبيل في النظام الغذائي

- من السهل للغاية دمج الزنجبيل في النظام الغذائي. يمكن صنع شاي الزنجبيل البسيط من خلال إضافة قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل المقشر أو ملعقة صغيرة من الزنجبيل العضوي المفروم أو الزنجبيل العضوي إلى كوب من الماء المغلي.

- يضيف الزنجبيل نكهة حارة بعض الشيء إلى الأطعمة ويمكن إضافته أيضاً إلى العصائر أو الحساء أو المرق. كما ومن السهل جداً إضافة الزنجبيل إلى السلطات، طبعاً بعد برشه أو تقطيعه إلى قطع صغيرة.

 

لقراءة المزيد حول الزنجبيل إضغطوا على الروابط التالية:

لا تستغني عن شرب الزنجبيل قبل النوم لهذه الأسباب

كيف يؤثر الزنجبيل على معدل ضغط الدم؟

مزيج العسل والزنجبيل دواء لكل داء

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا