هل يعتبر عين الجمل من المصادر المهمة للأوميجا 3؟

هل يعتبر عين الجمل من المصادر المهمة للأوميجا 3؟

يعلم الجميع أهمية إدراج الأسماك في النظام الغذائي للحصول على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، ما يشكّل صعوبة للنباتيين أو لأولئك الذين لا يحبون الأسماك. لحسن الحظ، ليست الأسماك هي الطريقة الوحيدة للحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية المهمة، بل يعتبر عين الجمل مصدراً نباتياً مهماً لهذه الأحماض الدهنية الأساسية.

 

فوائد الأوميجا 3

أسباب تضمين أحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامكم الغذائي كثيرة. من المعروف أن أوميجا 3 هو من العناصر الغذائية المهمة للقلب والأوعية الدموية، لكنه يلعب أيضاً دوراً في التطور البصري والعصبي أثناء الحمل والوقاية من مرض الزهايمر وغيره من الأمراض الالتهابية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية قد تقلل من الاكتئاب ومرض القطبين وانفصام الشخصية.

 

هل يحتوي عين الجمل على اوميجا 3

يحتوي عين الجمل على حمض دهني أوميجا 3 نباتي، يسمى حمض ألفا لينولينيك، أو ALA وفقًا لـCalifornia Walnuts. فإن عين الجمل هو الوحيد من بين الأطعمة التي تعتبر مصدراً مهماً لـ ALA، وهو حمض دهني أساسي، وهذا يعني أن جسمكم لا يستطيع إنتاجه، لذلك يجب تناوله في النظام الغذائي. يحتاج الرجال إلى استهلاك 1.6 غرام من ALA يومياً، بينما تحتاج النساء إلى 1.1 غرام يومياً، وفقاً لمعهد الطب. توفر حصة واحدة من عين الجمل- حوالي ربع كوب - 2.5 غرام من ALA، وهو ما يزيد عن 100% من الكمية التي تحتاجونها في يوم واحد.

 

بعض النصائح

عين الجمل هو من الأطعمة الخفيفة واللذيذة للحصول على أوميجا 3 في نظامكم الغذائي. على عكس الأسماك، يمكن وضع عين الجمل في حقيبتكم وتناولها في ايّ وقتٍ من اليوم. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 4 وجبات ( أي نصف كوب لكلّ واحدة منها) من المكسرات في الأسبوع. في حين أن ALA الموجود في عين الجمل مفيد، فإن تناول مكملات زيت السمك أو السمك يمكن أن يساعد في توفير مجموعة كاملة من أحماض أوميجا 3 الدهنية اللازمة الأخرى أيضاً مثل DHA  و EPA.

 

لقراءة المزيد عن فوائد عين الجمل إضغطوا على الروابط التالية:

تناولوا الجوز لتقدموا افضل خدمة لدماغكم!

الجوز... هل تدركون أهميته؟

ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!

‪ما رأيك ؟