تناولوا الجوز لتقدموا افضل خدمة لدماغكم!

تناولوا الجوز لتقدموا افضل خدمة لدماغكم!

ليس عن عبث ان يكون شكل الجوز مشابهاً الى حد كبير شكل الدماغ، فهذا دليل واضح على أنه من المكسرات المفيدة جداً له، والتي لها تأثير كبير عليه وعلى عمله. هذا من دون ان ننسى فوائده الكبيرة على جسم الانسان، فما هي فوائد الجوز للدماغ؟ هذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الجوز للدماغ

 

الجوز هو من المكسرات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لصحة الدماغ منها الكربوهيدات، البروتين، الأحماض الدهنية غير المشبعة، الفيتامين B، والفيتامين E، اضافة الى البوتاسيوم والألياف، والحديد، والزنك، والكالسيوم.

 

أما لب الجوز فله قيمة غذائيّة عالية، حيث إنه غنيّ بعنصر الأوميغا 3، والكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف، والأملاح المعدنيّة كالكالسيوم، والمنغنيز، والفسفور، والحديد، والنحاس، ومضادّات الأكسدة، وبعض الفيتامينات. ما يجعله مفيداً جداً لصحّة وسلامة الدماغ؛ لا سيما وان الأوميغا3 الموجودة في نسبة كبيرة في الجوز تساعد في تقوية الذاكرة، والتحسين من وظيفة الدماغ.

 

كما وأثبتت الدراسات لا سيما تلك التي أجريت في جامعة تكساس أنّه يكفي تناول أربع حبّات من الجوز بشكل يومياً، لزيادة مستوى هرمون الميلاتونين في الدم، نظراً لما لهذا الهرمون من نتائج فعالة على المساعدة في تحسين القدرات الذهنيّة والعقليّة لا سيما عند الأطفال. وليس عبثاً أن يسمى الجوز غذاء الدماغ والعقل، فمفعوله في الجسم يبقى لفترة لا تقل عن اسبوعين اذا تم التوقف عن تناوله، وهو قادر على معالجة ضعف الذاكرة، الالزهايمر، الامراض العصبية، اضافة الى القلق والتوتر. ونتيجة كل ذلك، نرى أن الاطباء ينصحون دوماً بتناول حبات الجوز سواء أكانت نية أو مشوية، لتحسين القدرات العقلية.

 

اليكم المزيد من فوائد الجوز من خلال موقع صحتي:

 

الجوز... هل تدركون أهميته؟

هذه هي الأكلات التي تقوي الذاكرة

وداعاً للأرق مع هذه الأطعمة!

‪ما رأيك ؟