هل يفيد تناول الليمون الأسود لصحة القولون؟

هل يفيد تناول الليمون الأسود لصحة القولون؟

 

إن الليمون الأسود هو في الواقع الليمون المجفف، الذي تم الحصول عليه من خلال غلي الليمون الطازج وتركه ليجف تحت أشعة الشمس. يكثر استخدامه في المطبخ الفارسي وكذلك في بعض الدول العربية، وخاصة الكويت والعراق، في الصلصات والحساء. ولكن، وفي حال كنتم تعانون من مشاكل القولون، فهل يمكن أن يفيد في علاجها؟

 

الليمون الأسود للقولون

كانت هناك العديد من التجارب التي تمّ اعتماد فيها الليمون الأسود من أجل علاج حالات القولون المختلفة. لذلك، يمكن أن تشمل فوائد تناول الليمون الأسود للقولون ما يلي:

- يساعد الليمون الأسود بشكلٍ كبيرٍ في القضاء على البكتيريا أو الجراثيم الناتجة عن تحليل وهضم الطعام.

- كما ان الليمون الأسود، وبسبب إحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، يحفز المعدة لإزالة السموم بشكل جيد. فهو ينشط المعدة ويمنع الإمساك.

- وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد، يعالج الليمون الأسود جميع اضطرابات المعدة ويحسن ليونة أنسجة المعدة.

- الليمون الأسود هو مهدئ، وهو يحتوي على مواد مغذية تحفز الشعور بالطاقة الإيجابية وتخفف من التوتر والأرق وهي من بين أهم أسباب متلازمة القولون العصبي.

 

مزيج الليمون الأسود الصحي للقولون العصبي

- يمكنكم تحضير هذا الخليط عن طريق طحن خمس حبات من الليمون الأسود، مع ملعقة من السكر، ثم وضع هذا الخليط في كوب من الماء، وشربه قبل ساعة واحدة من كل وجبة. للحصول على أفضل النتائج، عليكم أن تتناولوا هذا الخليط بشكلٍ منتظم ولمدة شهر للتعافي من أعراض القولون العصبي.

- كما انه من المفيد ان تضيفوا ملعقة من مسحوق الليمون الأسود إلى كوب من الماء الدافئ وأن تشربوها على معدة فارغة يومياً.

- كما ويمكنكم ايضاً ان تحرصوا على تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الليمون الأسود قبل الأكل أو بعده. وهذا ما سوف يساعدكم على تقليل أعراض متلازمة القولون العصبي.

 

 لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟