هل يمكن لتناول العسل ان يقضي على الديدان؟

هل يمكن لتناول العسل ان يقضي على الديدان؟

الديدان المعوية، والمعروفة أيضاً باسم الديدان الطفيلية، هي واحدة من الأنواع الرئيسية للطفيليات المعوية. فالديدان المعوية تتغذى من الغذاء الذي يدخل أمعاء المصاب بها، فهي كائنات حية وتسبب الام في البطن، الخمول، فقدان الوزن، فقدان الشهية، أوأحياناُ فتح الشهية بشكل مفرط. ولكن، ماذا عن العسل؟ هل يعتبر من اهم العلاجات الفعالة للديدان؟

 

هل العسل يقتل الديدان؟

أظهرت الأبحاث التي اجراها علماء من جامعة هارفارد أن العسل الخام يمكن أن يقتل البكتيريا والفطريات والديدان في الامعاء. وقد وجد الباحثون أن مزج العسل وبذور البابايا أزال الديدان من الامعاء لدى 23 من أصل 30 شخصاً. كما ويحتوي العسل بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين، وهو نوع من المطهّرات الذي يعمل في القضاء على تلك الاجسام الغريبة التي من الممكن ان تدخل الامعاء وتضرّ بها. تختلف فعاليته كمضاد للبكتيريا أو الفطريات اعتماداً على نوع العسل، ولكن من الواضح أنه أكثر العلاجات الطبيعية الفعّالة لهذه الأنواع من الاضطرابات والمشاكل التي تصيب المعدة.

كما أن العسل هو مادة حيوية قوية، مما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء، والتي تعتبر ضرورية ليس فقط لعملية الهضم ولكن للصحة العامة.

 

كيفية تناول العسل لقتل الديدان

- يدخل العسل دائماً في علاج الكثير من الأمراض، خصوصاً الاضطرابات التي تصيب الامعاء. من هنا، يمكنكم إضافة الثوم المهروس إلى ملعقة من العسل وتناولهما يومياً على الريق. ان الثوم والعسل يمكن ان يساعدان على قتل الديدان وتطهير الامعاء منها.

 -  كما يمكن مزج ملعقة من العسل الخام مع عصير الليمون، وربع كوب من زيت الزيتون. ان هذا الخليط، وفي تمّ تناوله على الريق، اي قبل وجبة الافطار، يمكن ان يساعدكم في التخلص من الديدان المعوية.

- أيضاً، يمكنكم اضافة ملعقة من العسل الى كوب من الماء الدافىء. ان هذه الطريقة مفيدة جداً في تنظيف الجسم من السموم وتطهير الاعاء من الديدان.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة