4 فوائد للبطاطا المسلوقة ستجعلكم تتناولونها كل يوم!

4 فوائد للبطاطا المسلوقة ستجعلكم تتناولونها بشكل مستمرّ!

تعدّ البطاطا من الأطعمة المحبوبة جداً لدى الكبار والصغار، وتشير الكثير من الدراسات الى أن تناول البطاطا مسلوقة أو مشوية يعود بالكثير من الفوائد على الصحّة. لذا فنحن نضيء في ما يلي على أبرز هذه الفوائد لكي تكوني ملمّة بها:

1

ضبط السكر في الدم

تحتوي البطاطا المسلوقة على نسبة عالية من النشا المقاوم. وقد أكدت الدراسات أن هذا النوع من النشا يحد من مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي يحسّن السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وقد كشفت دراسة أجريت على مرضى مصابين بداء السكري من النوع الثاني، أن اتباع نظام غذائي يقوم على اساس تناول النشا المقاوم في الوجبات يساعد الجسم في إزالة السكر الزائد في الدم بشكل أفضل.

2

تحسين الهضم

ان النشا المقاوم الموجود في البطاطا المسلوقة يشكل غذاء رائع للبكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء الغليظة. وقد أظهرت الدراسات أن الجسم يحول النشا المقاوم الى أحماض دهنية لها تأثير مباشر على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون وتعالج التهابات المعدة والقرحة والحموضة.

3

تساعد في انقاص الوزن

تتميز البطاطا المسلوقة بأنها من اكثر الأطعمة اشباعا وامتلائاً للمعدة. فهي تحدّ من الام الجوع وتساعد الشخص على الشعور بالشبع اذا تناولها في نظامه الغذائي المحدد السعرات وبالتالي تقدم له الدعم الذي يحتاجه في رحلته لانقاص الوزن.

4

الوقاية من الأمراض المزمنة

تحتوي البطاطا على مضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الضارة الموجودة في الجسم المعروفة باسم الجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

وتؤكد الدراسات أنّ البطاطس الملونة مثل البطاطس الأرجوانية يمكن أن تحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث إلى أربع مرات من البطاطس العادية، مما يجعلها أكثر فعالية في تحييد الجذور الحرة.

 

 

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن البطاطا إضغطوا على الروابط التالية:

البطاطا المشوية... طبق أكثر من مثالي لحميتكِ الغذائية!

البطاطا الحلوة تساعد على إنقاص الوزن... إليكم الدليل!

رجيم البطاطا المسلوقة... بين الفوائد والأضرار!

‪ما رأيك ؟