6 عصائر من الخضار هي الأفضل... تعرّفوا عليها!

6 عصائر من الخضار هي الأفضل... تعرّفوا عليها!

تتمتّع العصائر الطبيعيّة والطازجة بميزاتٍ عديدة وخصوصاً تلك التي تحتوي على الخضار أو الفواكه، حيث أنّها تُساهم في بناء الخلايا في الجسم وترفع من قدرة الجهاز المناعي على مُحاربة الأمراض كما توازن عمليّة التمثيل الغذائي بفعاليّة.

وتُعتبر الخضار خصوصاً مُفيدةً للصحّة العامة للجسم ولجمال البشرة وصحّة الشّعر أيضاً. وانطلاقاً من تأثيراتها الإيجابيّة على الجسم، لا بدّ من الإطّلاع في هذا الموضوع من موقع صحتي على أفضل عصائر الخضار التي يُمكن تحضيرها في المنزل والإستفادة من فوائدها.

1
عصير البندورة

عصير البندورة

تُعدّ البندورة من أكثر الأطعمة التي لا يُمكن أن يخلو أيّ منزلٍ منها، ويتميّز هذا العصير باحتوائه على نسبٍ جيّدةٍ من البوتاسيوم والليكوبين. وهذا الأخير يُعتبر مِن مُضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها الفعّالة المُضادة للسرطان. كما أنّ عصير البندورة غنيّ بنسبٍ من فيتامين C المُفيد خصوصاً لصحّة ونضارة البشرة.

2
عصير السبانخ

عصير السبانخ

لا يُخفى على أحد أنّ السبانخ من الخضار المثاليّة التي يُمكن استخدامها لتحضير الحساء والأطباق الشهيّة والعصائر أيضاً. فنظراً لمحتواه الغنيّ بفيتامين K يُعتبر مُفيداً لصحّة العظام، كما أنّه يحتوي على الحديد الذي يُساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء داخل الجسم. بالإضافة إلى فيتامينات C وE التي تحمي البشرة.

3
عصير البروكلي

عصير البروكلي

يُمكن تحضير عصير البروكلي الذي يحتوي على عناصر غذائيّة غنيّة بالفوائد الصحّية، ويضمّ نسبةً جيّدةً من الألياف الغذائيّة وفيتامين C الأساسي لصحّة ونضارة البشرة ولتعزيز الجهاز المناعي ضد الإصابة بعض أنواع الأمراض والعدوى ومُكافحتها.

4
عصير البقدونس

عصير البقدونس

يُعتبر عصير البقدونس مصدراً غنيّاً بفيتامين A المُضاد للأكسدة، ويتمّيز بدوره الهامّ في الحفاظ على صحّة القلب والرّئتين والكليتين، كما أنّه يلعب دوراً حيويّاً في الحفاظ على صحّة العيون وتعزيز النظر فيها. هذا بالإضافة إلى تأثير البقدونس المعروف على الجسم عموماً نظراً لنسب الحديد التي يحتوي عليها.

5
عصير البازلاء

عصير البازلاء

إنّ البازلاء من الخضار الشّائعة وتُستخدَم في العديد من الأطباق الغذائيّة المُفيدة، وتتميّز بأنّها مصدرٌ غنيّ بفيتامين B6 وفيتامين K. كما تحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من حمض الفوليك ما يجعل هذا العصير أساسيّاً للجسم عموماً وللحامل خصوصاً، وحتّى خلال فترة التّخطيط للحمل.

6
عصير الجزر

عصير الجزر

يُعدّ عصير الجزر من أفضل عصائر الخضار المعروفة بتأثيرها الممتاز لصحّة البشرة نظراً لغناه بفيتامين A، بالإضافة إلى أنّ الجزر غنيّ بالألياف التي تُساعد على تسهيل حركة الأمعاء والتخلّص من السموم في الجسم. وعلى المدى الطويل، يُساعد تناول عصير الجزر بانتظام على تأخير ظهور علامات الشّيخوخة.

المزيد حول العصائر الطبيعيّة في هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة