إذا كانت بشرتك حساسة إليك هذه النصائح للعناية بها في الشتاء

إذا كانت بشرتك حساسة إليك هذه النصائح للعناية بها في الشتاء

العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء

إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، فإنك على الأرجح قد بدأت تشعرين بالمشاكل التي يسببها فصل الشتاء القارس لبشرتك، وتبحثين عن وسائل لحمايتها والحفاظ عليها حيوية ومنتعشة بالرغم من البرد. تابعي معنا السطور التالية حيث نقدّم لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار.

العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء

تتعرّض البشرة الحساسة أكثر من غيرها إلى الجفاف والتقشّر والتشقق في فصل الشتاء وذلك لأن التيارات الهوائية الباردة التي تتعرض لها من شأنها أن تفقدها الرطوبة الطبيعية وأن تجعلها تبدو متعبة ومتشققة. لذلك نعرض لك روتين العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء:

التقشير والتدليك: يساعد التقشير في التخلص من طبقة الجلد الميت التي تغطي البشرة وتمنع وصول الأوكسيجين إليها. ولكن التقشير يجب أن يكون مرة واحدة أسبوعياً وأن يتم استخدام المقشّر الخاص بالبشرة الحساسة حتى لا تؤدي عملية التقشير إلى حساسية البشرة وزيادة جفافها.
أما التدليك فهو يجب أن يتم مرة يومياً على الأقل، فهو يساعد في تعزيز الدورة الدموية في البشرة ويمنح الوجه إطلالة مشرقة ونضرة.

الترطيب: من أهم الخطوات التي يجب أن تقومي بها خلال فصل الشتاء حتى تستطيعي حماية بشرتك من المظهر الجاف والمتشقق. وهنا تجدر الإشارة إلى أن الترطيب يجب أن يكون أولاُ من الداخل أي من خلال شرب كمية كبيرة من المياه بالرغم من أنك لا تشعرين بالعطش كثيراً خلال فصل الشتاء.

وأيضاً عليك باختيار الكريم المرطب المخصص للبشرة الحساسة، كما كريمات العناية والتغذية الليلية والعناية بمنطقة العيون الخاصة بهذا النوع من البشرة أيضاً.

تجنّبي المياه الساخنة: فحتى لو شعرت أن المياه الساخنة مغرية خلال هذا الفصل البارد من السنة، إلا أنك يجب أن تعرفي أن الحرارة المرتفعة للمياه يمكن أن تزيد من جفاف بشرتك  وتتسبب بالمزيد من الجفاف والتكسر والتجاعيد. لذلك يُفضل استخدام المياه الفاترة لغسل الوجه وتجفيفه برفق بواسطة منشفة قطنية ناعمة.

واقي الشمس: إن الكريم الواقي من أشعة الشمس هو من المستحضرات المهمة بالنسبة إلى البشرة وخاصة الحساسة منها خلال الشتاء. فحتى لو لم تكن أشعة الشمس قوية، يجب أن تعلمي أن أشعة الشمس فوق البنفسجية هي أكثر تأثيراً على البشرة خلال الشتاء. لذلك من الضروري أن تقومي باستعمال هذا الكريم بشكل يومي لحماية بشرتك.

المزيد حول العناية بالبشرة الجافة في ما يلي:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟


    

‪ما رأيك ؟