إليك 7 طرق لمعالجة حبوب البشرة الدهنيّة

إليك 7 طرق لمعالجة حبوب البشرة الدهنيّة

إذا كنت تملكين بشرة دهنيّة فمن الممكن أن تعاني من ظهور حبوب في وجهك. فعلميّاً، هذا النوع من البشرة، يفرز الزهم أكثر من الحدّ الطبيعي بسبب الغدد الزهميّة، التي تتواجد تحت سطح البشرة، ما يؤدّي إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي، بروز حبّ الشباب. لذا، سنقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي، أساليب لعلاج حبوب البشرة الدهنيّة.

 

أساليب لعلاج حبّ الشباب في البشرة الدهنيّة

1- اغسلي وجهك مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً، وتنظيفها بلطف خاصّة، عند التعرّق أي بعد مثلاً ممارسة الرياضة. لأنّ التعرّق يزيد من احتمال ظهور الحبوب.

2- اختاري نوع غسول الوجه بشكل صحيح، أي أن يكون رغوي وذو أساس كريميٍّ، ويفضّل عدم استخدام صابون اليد في غسيل الوجه لعدم الزيادة من إفرازات الزهم.

3- من المفيد أن تعرفي أنّ العسل هو من العلاجات الشهيرة لعلاج حبّ الشباب في البشرة الدهنيّة. لأنّه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومطهّرة، ويرطّب البشرة من دون زيادة كميّة الدهون فيها. وعند استخدام العسل يمكنك دعن طبقة رقيقة على بشرتك وتركها عشر دقائق، و بعد ذلك شطفها بماء دافئ.

4- من أهمّ الأمور هي اختيار منتجات أساسها مائي وليس زيتي أو دهني، أي سواء كان المرطّب أو واقي الشمس أو حتى المكياج، تأكّدي من كتابة عبارة "منتجات خالية من الزيوت" على الغلاف.

5- استخدامي ماسك الطين لعلاج حبوب البشرة الدهنيّة، لأنّه يمتصّ الزيوت من مسام البشرة. وهذه هي طريقة تحضير ماسك الطين: امزجي ماء الورد وكميّة من الطين في ملعقة صغيرة، اخلطيهما جيّداً ليصبح المزيج متماسكاً. بعد ذلك، ضعي الماسك على بشرتك واتركيه ليجفّ تماماً. في النهاية، اغسلي الماسك بالماء الفاتر وجفّفيه جيّداً.

6- لعلاج الحبوب الملتهبة في البشرة الدهنيّة، ماسك دقيق الشوفان هو الأنسب لهذه المهمّة. إليك إذاً خطوات تحضير هذا الماسك: امزجي نصف كوب من دقيق الشوفان في كوب مع الماء الساخن، أضيفي ملعقة متوسّطة من العسل. ضعي الماسك على بشرتك ودلّكيها بلطف لثلاث دقائق، ثمّ اشطفي المزيج عن وجهك بالماء الدافئ.

7- نظّفي وجه من كلّ بقايا الماكياج قبل النوم، لأنّ النوم بالمكياج يسبّب تراكم الأوساخ داخل مسام البشرة، ما يؤدّي إلى ظهور الحبوب بشكل أكبر.

 
لقراءة المزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

هل تعلمين ما هي الفوائد الجماليّة الثمينة لملح الهمالايا؟



‪ما رأيك ؟
من انوثة