هل تعلمين ما هي الفوائد الجماليّة الثمينة لملح الهمالايا؟

هل تعلمين ما هي الفوائد الجماليّة الثمينة لملح الهمالايا؟

هل سمعت من قبل بملح الهمالايا الزهريّ؟ إذا لا، فإنت تفوّتّين عليك فوائد جماليّة مهمّة لبشرتك! فهذا الملح الورديّ اللّون، منتشر في الأسواق، ولكنّه لا يتوافر إلّا في جبال الهمالايا. فهذا الملح، هو كنز طبيعيّ وأداة جماليّة فعّالة. أمّا سرّ تميّزه عن الملح الخشن العادي، هو أنّ الملح العادي، يُستخرج من البحر أو المحيط الذي من الممكن أن يكون ملوّثاً، في المقابل، ملح هيمالايا يُستخرج من منطقة جبليّة نقيّة. إضافة إلى أنّ هذا الملح تمّ تغطيته بطبقة من حمم بركانيّة، هذا ما أدّى إلى حفظه طبيعيّاً. لذا سنعرّفك فيما يلي على فوائد ملح الهمالايا للبشرة.

 

الفوائد الجماليّة لملح الهمالايا الورديّ

- تنظيف وتطهير البشرة وذلك عبر إستخدام هذا الملح كالتونر يوميّاً وذلك بسبب قوّته في تطهير البشرة من كلّ الأوساخ أو البكتيريا التي تتمركز على مسامها. أمّا طريقة استخدامه فمن خلال إذابة القليل من ملح الهمالايا بالماء وإضافة قطرات قليلة من زيت اللّيمون وحفظه داخل زجاجة في البراد. بعد ذلك، يمكن وضع المزيج يوميّاً على البشرة باستخجام قطنة وتمريرها على الوجه لإزالة الأوساخ.

- إزالة الجلد الميت وذلك من خلال تقشير البشرة بملح الهمالايا وإزالة الجلد الميت فتتفتّح المساسم وتختفي الشوائب. وتتحوّل البشرة إلى بشرة ناعمة خالية من البقع. وطريقة الاستخدام هي من خلال وضع ملعقة من الملح الهمالايا مع كميّة قليلة من زيت جوز الهند في، ومزج الخليط جيّداً ومن ثمّ تطبقيه على الوجه بحركات التدليك الدائرية مرّة في الاسبوع.

- ترطيب البشرة، فهذا الملح يقوم بترطيب البشرة وتغذية أعماقها لتبدو أكثر نضارة و نعومة. وللحصول على فائدة الترطيب، من المفترض تذويب القليل من ملح الهمالايا في الماء، ثم إضافة قليل من العسل، وملعقة متوسطة الحجم من من زيت الزيتون. ليتمّ بعدها فرك الوجهك بالخليط لمدّة ربع ساعة من الوقت، مع تكرار هذا الترطيب فقط مرّتين في الأسبوع الواحد.

- من ناحية الجسم لملح الهمالايا قدرة على إزالة رائحة العرق والروائح الكريهة، بسبب مقدرته على امتصاص إفرازات الجسد. ويمكن تحضير الخليط من خلال، وضع ملعقتين صغيرتين من ملح الهمالايا، وثلاث ملاعق من ماء مقطّر، وصودا الخبز في نصف ملعقة صغيرة، ووضع المزيج في زجاجة رذاذ معقّمة. ولتعطير المزيد يمكن وضع 10 قطرات من زيت من اختياركِ، مثلاً زيت الورد وطبعاً رجّ المزيج جيّداً.

 

لقراءة المزيد من نصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

هل جرّبت ماسك البابايا لعلاج الشعر؟

هل جرّبت من قبل التقشير الماسي للبشرة؟ إليك تفاصيل أكثر عن هذه التقنيّة

كيف تعتنين بيديكِ بعد التعقيم؟

‪ما رأيك ؟