هل جرّبت ماسك البابايا لعلاج الشعر؟ إليك هذه المصفات المغذيّة للشعر

هل جرّبت ماسك البابايا لعلاج الشعر؟

إذا كنت تعانين من مشكلة تلف الشعر، وعدم نموّه بشكل سريع، أو من القشرة في فروة الرأس، أو حتى من الجفاف وفقدان شعرك للمعيّذته بسبب التصفيف الكثيف ومستحضرات الشعر... فعليك التعرّف على فوائد البابايا على الشعر، وهذا بالتحديد ما سنطلعك عليه في هذا المقال من موقع صحتي إضافة إلى طرق تحضير ماسكات البابايا المتنوّعة.

 

ما هي فوائد البابايا للشعر؟

تمتاز البابايا بفوائد عديدة للشعر وأهمّها الأمور التالية:

- تعزيز صحّة الشعر والمحافظة عليه.

- تعزيز نموّ الشعر بسبب إحتواء البابايا على مادّة حمض الفوليك، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة تحديداً في بُصيلات الشعر ما يحفّز نموّ الشعر.

- تقليل من قشرة الرأس.

- تنعيم الشعر بسبب احتواء البابايا على فيتامين أ .

 

ماسكات متنوّعة للبابايا لتغذية الشعر

- لعلاج قشرة فروة الرأس: من خلال إحتواء البابايا على إنزيمات متعدّدة ، تقضي على الزّيوت والأوساخ التي تتجمّع في فروة الرأس وفي الشعر . ويمكن تحضير ماسك البابايا لعلاج القشرة مرّة أو مرّتين في الأسبوع على الشكل التالي: هرس ثمرة من البابايا جيّداً حتى يصيح عجينة ناعمة، إضافة لبن الزبادي عليها، الخلط جيّداً. هذا الماسك، يُوضع على وفروة الرأس وعلى الشعر، ويُترك لمدّة  30إلى 45 دقيقة، بعد ذلك يتمّ غسل الشعر بالماء البارد.

- لتغذية الشعر وتنعيمه: ماسك البابايا مع الموز. يمكن تحضير هذا الخليط على الشكل التالي: مزج نصف حبّة بابايا وحبّة موز واحدة، لتصيركالعجينة. وتُوضع على الشعر لمدّة 30 دقيقة. بعدها، يُغسل الشعر بالماء.

- لترطيب الشعر: ماسك البابايا، العسل والأفوكادو. الذي يغني الشعر بالمعادن والفيتامينات، مرّة في الأسبوع. ويمكن تحضير هذ الماسك من خلال مزج نصف حبة أفوكا مع بعض القطع من البابايا وملعقة واحدة من العسل لتصبح كالعجينة. يُدلّك الشعر بهذا الماسك بلطف لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يُغسل الشعر بماء فاترة، وبالشامبو.

 

لقرائة المزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تعتنين بيديكِ بعد التعقيم؟

هل جرّبت من قبل التقشير الماسي للبشرة؟ إليك تفاصيل أكثر عن هذه التقنيّة

ما هي الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها لعلاج البشرة الجافة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة