اتبعي هذه الخطوات للتخلص من شوائب البشرة!

اتبعي هذه الخطوات للتخلص من شوائب البشرة!

ماريا رعد

تتعرّض البشرة الى الشوائب بسبب عوامل عدّة وأمور خاطئة يمكن أن تقومي بها. فالتعامل مع نوع البشرة بطريقة خاطئة واستخدام مستحضرات تجميلية لا تتناسب معها يُساهم ببروز الشوائب، مما يؤدي الى بشرة غير صحية وغير صافية، لذا عليكِ اتباع خطوات عديدة تساعدكِ على التخلص من الشوائب، تعرفي عليها في ما يلي.

 

طرق التخلص من شوائب البشرة

عليكِ اتباع الخطوات الطبيعية قبل اللجوء الى مستحضرات التجميل وهي على الشكل التالي:

- شرب كميات كبيرة من المياه: عليكِ شرب المياه بشكل يومي، اذ أنها تساعد على الترطيب والتخلص من الشوائب بشكل طبيعي.

- ممارسة التمارين الرياضية: تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يؤثر ايجاباً على صحة البشرة من خلال تحفيز الخلايا على مكافحة العوامل البيئية المحيطة بها.

-  التركيز على الفيتامين سي: يُعتبر عصير الليمون أولى مصادر الفيتامين سي، فهو يساهم في تنظيف الجسم من السموم الأمر الذي ينعكس على صحة البشرة. لذا للتخلّص من الشوائب يجب شرب كوب من الماء الساخن مع القليل من عصير الليمون صباحاً قبل الفطور.

- تنظيف مسام البشرة: المسام هي أساس البشرة الصحية، لذا يجب المحافظة على نظافة المسام لمنع ظهور الرؤوس السوداء والشوائب الأخرى، وتُنظف المسام عن طريق التقشير وذلك مرة واحدة في الأسبوع. ومن افضل المقشّرات التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال:

* Dermalia GENTLE PEELING

Soskin GENTLE PEELING

* The Organic Pharmacy ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA

- التخفيف من المكياج: تتغلغل تسربات المكياج في عمق البشرة، وهذه التراكمات تؤدي الى ظهور الشوائب على البشرة، لذا يُنصح بمنح البشرة استراحة من المكياج من الحين للآخر، وعند الاضطرار يجب تنظيف البشرة بعمق عند ازالته.

ومع هذه الخطوات، يمكنكِ دون شكّ الحفاظ على جمال اطلالتكِ واشراقتها، فابدأي بتطبيقها!

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

للتعرف أكثر على طرق العناية بالبشرة لضغطي على الروابط التالية:

 
 


‪ما رأيك ؟