استفيدي من العزل المنزلي للاعتناء ببشرتك مع هذه الأقنعة الطبيعية

استفيدي من العزل المنزلي للاعتناء ببشرتك مع هذه الأقنعة الطبيعية

خلال فترة العزل المنزلي التي تهدف إلى التخفيف من انتشار فيروس كورونا المستجد والوقاية من العدوى، لا تدعي المشاعر السلبية تطغى عليك بسبب هذا الواقع الصحي والاجتماعي المؤقت، بل ندعوك إلى الاستفادة من أوقات الفراغ الكثيرة لتزيدي من الاهتمام بنفسك وبصحتك، وأن تستغلي هذه الفترة للاعتناء ببشرتك وتحضيرها لاستقبال فصليّ الربيع والصيف بجهوزية تامة. فأضيفي البعض من الإيجابية والتفاؤل إلى يومياتك خلال العزل المنزلي من خلال هذه الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة.


قناع قشور الأفوكادو

تتمتع ثمرة الأفوكادو ولا سيما قشورها باحتوائها على أنواع متعددة من الفيتمينات مثل الفيتامين C وE وB، وهذه الميزات تجعلها مفيدة في ترطيب البشرة وحمايتها من ظهور علامات التقدم بالسن عليها. لذلك يكفي أن تقومي بطحن قشور الأفوكادو مع القليل من ثمرة الأفوكادو والقليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على قناع مفيد، قومي بتدليك بشرتك به واتركيه عليها لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بشطفه جيداً لتشعري بأن بشرتك أصبحت ناعمة ومرطّبة.

قشور الجزر والزبادي

من المعروف أن الجزر يحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين والفيتامينات والعناصر التي تساعد على ترطيب البشرة وتنقيتها، لذلك احتفظي بقشور الجزر واطحنيها في الخلاط وامزجيها مع كمية من الزبادي، ضعي المزيج في البراد لليلة كاملة واستخدميه في اليوم التالي كقناع يُترك على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، وهو يساعد في تنقيتها وإعادة الحيوية إليها.

قناع الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين Curcumin الفعالة في تنقية البشرة وحمايتها من الالتهابات ومن مضار الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيخوختها. لذلك يمكنك استخدام قناع الكركم المؤلف من ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق كبيرة من الطحين وكمية من الماء أو الحليب كافية لتحويل المزيج إلى قناع. بعد تحضير هذا القناع قومي بمدّه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء، وبتكرار هذا القناع بمعدل مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع سوف تلاحظين أن وجهك أصبح محمياً من الالتهابات.  

اقرئي حول العناية بالبشرة الدهنية:

لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

بهذه الخطوات تسيطرين على مستوى الزيوت في البشرة الدهنية

كيف يمكن العناية بالبشرة الدهنية؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة