بهذه الخطوات تسيطرين على مستوى الزيوت في البشرة الدهنية

بهذه الخطوات تسيطرين على مستوى الزيوت في البشرة الدهنية

تختلف أنسجة الجلد بين شخص وآخر، فتكون البشرة على أنواع، إما جافة وإما عادية وإما حساسة وإما مختلطة أو دهنية. ولكن يمكننا القول أن أصحاب البشرة الدهنية يجب أن يولوا بشرتهم الكثير منالعناية اليومية وذلك لأنها معرّضة أكثر من غيرها لبعض المشاكل مثل ظهور حب الشباب أو الإلتهابات أو المسامات المسدودة أو المظهر الباهت. في السطور التالية سوف نطّلع وإياك على البشرة الدهنية، أسبابها وخصائصها، كما وسنقدّم لك بعض النصائح للعناية بها.


البشرة الدهنية وأسبابها

تكون البشرة دهنية عندما تقوم الغدد الدهنية بإفراز كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تغطي البشرة، وتبدو مسامات هذه البشرة واسعة دائماًومظهرها لامعاً كما أنها معرضة أكثر من غيرها للالتهابات وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ويعاني أصحابها من الشعور بالإحراج بسبب المظهر الزيتي لبشرتهم.

الأسباب التي تجعل البشرة دهنية أولاً هي الأسباب الوراثية، إضافة إلى الأسباب المتعلقة بالتغيرات الهرمونية، فالهرمونات هي التي تتحكم بكميات الزيوت التي تنتجها البشرة. ومن الممكن أيضاً أن تكون هناك أسباب مرتبطة بالتغذية مثل تناول الكثير من الأطعمة الدهنية وعدم شرب كميات كافية من المياه إضافة إلى عدم الإهتمام بنظافة البشرة بشكل جيد.

التعامل مع البشرة الدهنية

في المقام الأول من الضروري أن يتم الاهتمام بنظافة البشرة بعمق وتخليصها من الزيوت التي تتراكم في داخل المسام وتؤدي إلى انسدادها، والتأكد من تنظيفها بطريقة صحيحة وعدم ترك المكياج عليها عند النوم.

وأيضاً من الضروري شرب كميات كبيرة من المياه للتخفيف من نسبة الدهون في الجسم وترطيبه من الداخل، ذلك إضافة إلى تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات التي تساهم أيضاً في التخفيف من المظهر الدهني للبشرة وترطيبها من الداخل.

من الضروري أيضاً أن تتم حماية البشرة من أشعة الشمس بواسطة الكريم الواقي، وذلك لأن التعرض المباشر للحرارة يزيد من إفراز الزيوت في البشرة. ولكن يجب اختيار واقي مخصّص للبشرة الدهنية مثل الخيارات التالية:

* LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS XL SPF 50+ DRY TOUCH GEL-CREAM ANTI-SHINE

*+ EAU THERMALE AVENE CLEANANCE SOLAIRE SPF50

 

تقشير البشرة بشكل منتظم من شأنه أيضاً أن يساهم في التخفيف من مظهرها الدهني وذلك لأنه يخلصها من المسامات المسدودة التي تحبس الزيوت في داخلها، كما أنه يساعد في جعل مظهر البشرة يبدو نضراً وحيوياً ونظيفاً.

من الضروري أيضاً أن تختار المرأة الأنواع المناسبة لبشرتها الدهنية من مستحضرات العناية والمكياج، فتختار تلك الخالية من الزيوت والغنية بالمياه والمغذيات لأحسن نتيجة.


إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا