اكتشفي أسرار الحواجب الكثيفة والمرتّبة

اكتشفي أسرار الحواجب الكثيفة والمرتّبة

الحاجبان المتناسقان والجميلان هما من العوامل الأساسية في جمال المرأة، فهما يحددان شكل العينين ويزيدان من جاذبية النظرة الأنثوية، كما أنهما يساهمان في خلق التوازن في ملامح الوجه ككل. وفيما تسعى جميع النساء إلى الحصول على حواجب مرتّبة ومتناسقة، تعاني البعض منهن من مشكلة الفراغات في الحاجبين والتقص في كمية الشعيرات فيهما. وفي ما يلي نطلعك على عدة طرق لتكثيف شعر الحواجب، فتابعينا.


الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب

هناك العديد من الوصفات التي تتألف من مكوّنات طبيعية تساعد على تكثيف شعر الحواجب كونها تعزز نمو الشعر وتعيد الحياة إلى البصيلات وتشجعها على إطلاق الشعر، خاصة وأن تطبيق هذه الوصفات يتم بطريقة التدليك الذي يساهم بدوره في زيادة تدفّق الدماء إلى منطقة الحاجبين وتحسين صحة شعيرات الحواجب.

من الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها لهذه الغاية نذكر تلك التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند إضافة إلى هلام الصبار أو الألوفيرا. وتتميز هذه العناصر باحتوائها على الأحماض الدهنية التي تتمكن من اختراق طبقات الجلد وصولاً إلى البصيلات، بحيث تقوم بتغذية هذه الأخيرة وتحفّز إنتاج الشعيرات وتمنع تساقطها.

التقنيات التجميلية لزيادة كثافة الحواجب

إن الخلطات المنزلية مفيدة جداً من ناحية إعادة الحواجب إلى طبيعتها إذا كانت كثيفة من قبل وفقدت قسماً من شعيراتها، ولكن نتائجها بطيئة الظهور إجمالاً. أما صاحبات الحواجب الخفيفة منذ البداية فلا يمكنهن الاستفادة من هذه الطرق الطبيعية، لذلك يلجأن إلى التقنيات التجميلية لتكثيف الحواجب.

فمن الممكن استخدام المستحضرات التجميلية لإعطاء الحواجب مظهراً ممتلئاً وكثيفاً، مثل رسمها بواسطة القلم المخصص لذلك أو بواسطة ظلال العيون وافرشاة، على أن يتم اختيار اللون الأقرب إلى لون الشعر الأصلي، أو رسمها بواسطة الحناء.

ومن جهة أخرى، تلجأ بعض النساء إلى تقنيات التجميل الثابتة مثل الوشم الذي يمكن ان يدوم لوقت طويل جداً من دون أن تقلق المرأة بما يخص حاجبيها، كما وتستعين بعض النساء أيضاً بتقنية الميكروبليدينج microblading التي تساعد في الحصول على حاجبين متناسقين بمظهر قريب جداً إلى الطبيعي.


المزيد حول الحواجب في ما يلي:

أكثر من 7 طرق تخلّصكِ من تجاعيد بين الحاجبين!

كيف تساعدك تقنية المايكروبليدينغ على تحسين شكل حاجبيك؟

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

‪ما رأيك ؟