البطيخ يرطب البشرة.. ويمنع الشيخوخة!

البطيخ يرطّب البشرة... ويمنع الشيخوخة!

هذه الفاكهة اللذيذة التي نأكلها بشغف في فصل الصيف مليئة بالعناصر الغذائية. هي غنية بالبوتاسيوم والفيتامينات A و C و B، وأهم ما يجعلها فاكهة ضرورية هي مادة اللايكوبين المضادة للأكسدة والتي تعطي البطيخ لونه الأحمر الغامق. ولكن في المقابل، تستخدم قشرة البطيخ أيضا لتهدئة البشرة الملتهبة وتقليل الاحمرار وتهدئة الالتهاب وتسريع عملية دوران الخلايا.

 

فوائد تناول البطيخ للبشرة

 

- ترطيب البشرة

من أهم فوائد البطيخ أنه يرطب بشرة الإنسان من الداخل، بحيث قد يكون العلاج الطبيعي للبشرة الباهتة التي لا يمكن خفاؤها بمواد التجميل الشائعة. وبذلك قد يساعد البطيخ في الحصول على هذا التوهج الداخلي الذي طال انتظاره.

 

- يمنع الجلد من الشيخوخة

تشمل فوائد البطيخ منع البشرة من الشيخوخة. إذ تؤدي الجذور الحرة في أجسامنا إلى ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبما أن البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل اللايكوبين وفيتامين C  وA، فقد يساعد في الحد من ظهور الجذور الحرة. وبالتالي، عندما يتم تقليل الجذور الحرة، تتراجع علامات الشيخوخة، وتتحسن نوعية الجلد.

 

- يعمل مثل التونر

يعمل التونر على تحسين سطح البشرة ويمنحها ما تحتاجه لتبدو أكثر نضارة ونعومة وترطيبًا. بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكن أن يقلل التونر المسام المتضخمة والزيت الزائد. أما بالنسبة للبشرة العادية والجافة والحساسة، يمكن أن يقلل تونر البشرة من الاحمرار والتقشر. وهنا يمكن أن يساعدك البطيخ كثيرًا باعتباره تونرًا طبيعيًا.

 

- يمنع الدهون الزائدة على البشرة

يؤدي الطقس الحار إلى زيادة إنتاج الزيت من الغدد الدهنية، مما يؤثر بشكل سلبي على أي شخص لديه بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب. البطيخ بدوره غني بالفيتامين A الذي يساعد على تقليل الدهون الزائدة من البشرة للحصول على مظهر منتعش.

 

المزيد حول العناية بالبشرة الجافة في ما يلي:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة