التخلّص من دهون السّاقين... لم يعد مهمّة صعبة!

التخلّص من دهون السّاقين... لم يعد مهمّة صعبة!

إنّ التخلص من دهون الساقين له تأثير واضح على المظهر العام للجسم والصّحّة بشكل عام. وكلما ازدادت الدهون في الساقين كلما صرت بطيئة الحركة، وعرضة للاصابة بأمراض القلب والسكري. لذلك، ترغب الكثير من النساء في الوصول إلى تنحيف ساقيهنّ في أسرع وقت. ولكنّ هذا الأمر يحتاج لإستعداد واتباع برنامج متكامل يعتمد على ممارسة التمارين لحرق الدهون، واستبدالها بالعضلات ونظام غذائي صحّي. فكيف يمكنك تنحيف ساقيك خلال ٣٠ يوم؟.

 

طريقة تنحيف الساقين

 

ينصح كل أطباء التغذية والخبراء تخفيف الوزن بمعدل ۱ كيلوغرام في الاسبوع، وهذا يعني تخفيف الوزن ٤ كيلوغرام في الشهر.

- الأطعمة الصحّية: تناوليها من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية. إنّ تناول السّعرات الحرارية التي تزيد عن الاحتياج اليومي يتسبب في تخزين الدهون في الساقين. فتخلصي من تلك السعرات الحرارية الزائدة، بالابتعاد عن الأطعمة الدهنية والسكرية. وتحكمي في حجم الوجبة حتى لا تفرطي في تناول الطعام.

 

- تمارين الكارديو: يجب ممارستها خمس مرّات في الاسبوع، لمدة تتراوح بين ٣٠-٦٠ دقيقة على مدار ٣٠ يوم. حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة. بالاضافة إلى مجموعة من تمارين لتنحيف الساقين، مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف.

 

- تمارين القرفصاء: ممارستها ٣ مرات في الاسبوع على مدار ٣٠ يوم. إنّ ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج. 

 

- تمارين المقاومة: من أفضل الطرق لتنحيف الساقين، واحرصي على ممارستها مرتين في الاسبوع لمدة ۲٠-٣٠ دقيقة. وكلما ازداد حجم عضلات الساقين، كلما ارتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على انقاص الوزن بسرعة.

 

- الماء: إنّ للماء فوائد كثيرة، وأنت بحاجة لشرب ۲٥.۲ ليتر ماء يوميًا، ما يعادل ٨ أكواب. وذلك حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل، والتخلص من السموم وانقاص الوزن بسرعة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا