الترطيب والحماية والغذاء أسرار البشرة النضرة على الدوام

الترطيب والحماية والغذاء... أسرار البشرة النضرة على الدوام

غالبية النساء هن في حالة بحث مستمرة عن الطرق التي تساعدهن في الحفاظ على نضارة البشرة، فيلجأن إلى استعمال الكريمات والمستحضرات التي لا يمكن القول أنها غير جيدة، ولكن هل هي فعلاً كافية للحفاظ على نضارة بشرتك؟ بعض الأسرار ضمن هذا الإطار نكشف لك عنها من خلال السطور التالية.

النضارة مرآة للصحة

في الحقيقة، إن الجمال الخارجي للوجه يعكس بشكل كبير صحة الجسد وخلاياه، فالبشرو تتأثر بجميع العوامل الداخلية والخارجية التي يتعرض لها الجسد. لذلك فإن الإهتمام بنضارة البشرة يبدأ من النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة.

من هنا، عليك بالتركيز على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة عمل الشوارد الحرة التي من شأنها أن تتسبب بظهور علامات الشيخوخة المبكرة على بشرتك. والأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة هي في الغالب الفواكه والخضروات والبذور، ونذكر لك منها الفلفل الحلو والفلفل الحار والبطاطس والجزر والخضراوات الداكنة كالجرجير والكرنب والخس، بالإضافة إلى الفراولة، الكيوي، المشمش المجفف والبابايا والمانجو والشوفان المجروش والخوخ و العنب، الجوافة والبقدونس والبروكلي والقرنبيط والفاصولياء الخضراء والذرة وغيرها.

شرب المياه

إذا أردت الحفاظ على بشرة نضرة، عليك بشرب المياه بمعدل لا يقل عن 8 أكواب في اليوم، وذلك لأن المياه تساعد في ترطيب البشرة من الداخل وتحميها من الإصابة بالإلتهابات، كما أنها تساعد في الحماية من ظهور حب الشباب وفي العلاج منها، وتساعد المياه أيضاً في التخفيف من تراكم الدهون في الجسم بشكل عام، وبالتالي في البشرة أيضاً.

اختيار المستحضرات

من الضروري أن تقومي باختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك، فاستعيني بطبيب الجلد أو بخبيرة التجميل التي تثقين بها لمعرفة نوع بشرتك والطريقة التي عليك اعتمادها لاختيار مستحضرات التنظيف والترطيب والعناية إضافة إلى أنواع كريم الأساس والمكياج التي تناسب بشرتك.

حماية البشرة

من الخطوات الرئيسية للحفاظ على بشرة نضرة نذكر عدم تعريضها بشكل مباشر إلى اشعة الشمس التي من الممكن أن تتسبب بجفافها وبظهور البقع الداكنة والنمش والكلف عليها. لذلك لا تهملي استعمال الكريم الواقي من الشمس صيفاً وشتاءً لحماية بشرتك من الأذية التي يمكن أن تسببها لها الشمس.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟