الكركديه من الأعشاب النفيسة... لن تتخيلوا كيف ستعالج مشاكل الشعر!

الكركديه من الأعشاب النفيسة... لن تتخيّلوا كيف ستعالج مشاكل الشعر!

فوائد الكركديه للشعر

نجد الكركديه في قائمة الأعشاب التي يتمّ تجفيفها لنتمكّن من اضافتها الى الزهورات والشاي أو حتى عبر نقع كمية منها بالماء المغلي والحصول من خلال شربها على الفوائد الكثيرة التي تُقدمها للصحة. ويمكن شرب شاي الكركديه الدافئ أو حتى البارد، لأنّه يعزز من الانتعاش، كما ويعتبر من أكثر أنواع الشاي التي تعزز من المناعة بفضل نسبة الفيتامين س الموجودة فيها.

وعدا عن المنافع الصحية، فالكركديه منافع جمالية أيضاً ويمكن استخدامها على الشعر، وذلك بفضل كل العناصر الموجودة فيها والتي تتسرب في فروة الرأس نحو بصيلات الشعر وكذلك الخصلات.


ما هي فوائد الكركديه للشعر؟

- بفضل العناصر الموجودة فيها وأهمها النسبة العالية من الفيتامين س، تُساعد الكركديه على تحفيز نمو الشعر وحماية الخصلات من التساقط.

- أثبتت الكركديه على قدرتها المذهلة في تكثيف الشعر، لذا تعتبر من الأعشاب المهمة لصاحبات الشعر الخفيف والرقيق. فعند الالتزام باستخدام الكركديه على فروة الرأس ستتمكنين من تكثيف شعرك بطريقة طبيعية.

- تُساهم الكركديه في تطويل الشعر بسرعة وذلك بسبب التغذية التي تحصل عليها البصيلات والتي تعمل على تقويتها.

- اذا كنتم تواجهون مشكلة الصلع المزعجة فاحرصوا على رشّ الشعر وفروة الرأس بماء الكركديه لأنّها تساعد على تحفيز نمو الشعر من جديد.

- جميعنا نحبّ التألق بشعرٍ مشرق ويتمتع بلمعانٍ جذّاب، ومع الكركديه يمكن الحصول على ذلك.


كيف يمكن استعمال الكركديه على الشعر؟

- بالطبع يمكن مزج القليل من الماء المغلي بالكركديه مع الخلطات الطبيعية والماسكات الخاصة للعناية بالشعر.

- الّا أنّ الطريقة الأفضل للحصول على شعرٍ كثيف وخصلات حيوية ومشرقة هي عبر غلي أوراق الكركديه بكمية من الماء على النار، وبعد ذلك يجب تركها لمدة ليلة كاملة.

وفي اليوم التالي، كل ما عليكم فعله تصفية الماء والتخلص من أوراق الكركديه. كما ومن المهم وضع الماء الذي سيكون باللون الأحمر نتيجة نقع الكركديه به في زجاجة تساعدك على رش منقوع الكركديه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. وبعد رشّه على فروة الرأس يمكنك تدليكها بنعومة.

- من المميّز بماء الكركديه للشعر أنّه يمكنك استعماله كل يوم دون الحاجة الى غسل شعرك على الفور، بل يمكنك تركه حتى يجف على فروة الرأس والخصلات.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية بالشعر عبر الروابط التالية: 

قولي وداعاً لمشاكل الشعر مع تونر طبيعيّ محضّر منزلياً!

لن تصدقوا أنّ هذه العوامل تُسبّب رائحة فروة الرأس الكريهة!

هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه



‪ما رأيك ؟