قولي وداعاً لمشاكل الشعر مع تونر طبيعيّ محضّر منزلياً!

قولي وداعاً لمشاكل الشعر مع تونر طبيعيّ محضّر منزلياً!

تونر للشعر بمواد طبيعية

قد تعتقدين أنّ الشامبو والبلسم مع بديل الزيت هي المستحضرات الوحيدة المهمّة للعناية بالشعر، الّا أنّ ذلك ليس صحيح. فشعرك يحتاج من فترةٍ الى أخرى الى بعض الاهتمام الاضافي، كحمام الزيت مثلاً أو الماسكات التي تغذيه بفضل العناصر والفيتامينات التي فيها، وكذلك التونر.

فهناك الكثير من المشاكل التي قد يواجهها الشعر لعدد من العوامل التي تختلف من شخصٍ لآخر، والتونر يُساعد كثيراً على الحد منها وابعاد فروة الرأس وخصل الشعر عن تلك الشوائب المزعجة. كما يُعتبر التونر من أهم المستحضرات التي معها نتخلّص من الشعر الخفيف، وكذلك يُساهم في تطويل الخصلات بشكلٍ خيالي.


فما رأيك تحضير تونر للشعر بمواد طبيعية؟

أنتِ بحاجة الى:
- أوراق بصلة واحدة
- ملعقة كبيرة من حبّات القرنفل الجاف
- خمس أوراق من الغار
- ملعقتان كبيرتان من الكركديه
- ملعقتان كبيرتان من اكليل الجبل الجاف
- ملعقة كبيرة من الحبّة السوداء


طريقة تحضير التونر

- ضعي في قدر كل المكونات أي أوراق البصلة الخارجية، القرنفل الجاف، أوراق الغار، الكركديه، الحبّة السوداء، واكليل الجبل.ومن ثمّ عليك اضافة الماء فوقها وتركها على النار حتى تغلي جيداً.

- بعد اطفاء النار، أتركي المزيج ليلة كاملة بالماء، وفي اليوم التالي صفيه من كل المكونات واحتفظي بماء تونر الشعر في زجاجة نظيفة وجافة.

- احرصي على اختيار زجاجة أو عبوة بلاستيكية يمكنك من خلالها رش التونر على الشعر بكل بساطة.


كيف يمكنك استعمال هذا التونر الطبيعي على شعرك؟

- كلّ ما عليك فعله رش التونر على فروة الرأس وتدليكها خلال اليوم، وتركه حتى يجف. كما ويمكنك رش كمية منه على الخصلات أيضاً بما أنّه يعمل على اضافة الاشراق واللمعان على الشعر.

- ومن المميّز بهذا التونر الطبيعي للشعر أنّه لن يؤثّر على الشعر بشكلٍ سلبي من ناحية رائحة البصل أو مكونات أخرى، بل ستلاحظين أنّه سيعزز من صحة شعرك عند الالتزام باستعماله خلال أيّام الأسبوع.



اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح للعناية بالشعر عبر الروابط التالية: 

هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه

أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟

ما هي الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر صحيّ؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟