بالخطوات... اليك طريقة العناية بالبشرة قبل النوم

بالخطوات... اليك طريقة العناية بالبشرة قبل النوم

بعد يوم طويل من التواجد خارج المنزل، تحتاج بشرة الوجه للتنظيف بخطواتٍ سهلة ولكن دقيقة وعليك الالتزام بتنفيذها لتتمكني من التألق ببشرة نضرة ومشرقة في الصباح الباكر.

ومن أسوء العادات التي تقومين بها هي ترك المكياج على بشرتك طيلة فترة الليل، فذلك سيمنع المسام من التنفس بالاضافة للحد من تجديد الخلايا فيها. الّا أنّه عليك معرفة أنّ تنظيف الوجه لا يكفي بل تحتاج البشرة للمزيد من العناية عبر استعمال بعض المستحضرات الضرورية.


كيف يمكنك العناية بالبشرة قبل النوم؟

- في البداية ارفعي شعرك كلّه الى الأعلى وضعي الرباط القماشي على أوّل الرأس، وبعدها خذي القليل من المنظّف الخاص بنوع بشرة وجهك وبلّلي يديكِ بالماء لتمريرها على الوجه بالكامل، العينين، الشفاه والرقبة أيضاً. اذا كنت قد اخترت منظّف البشرة بجودة عالية ستتخلصين من المكياج كلّه بدقائق قليلة وبكل سهولة. وبعدها اغسلي الوجه بالماء المعتدل المائل الى البرودة، وجففيه بواسطة منشفة ناعمة ونظيفة.

- والآن خذي ماء الميسلر لضمان نقاوة ونظافة البشرة بالكامل، وضعي القليل منه على قطنة نظيفة لمسح الوجه كلّه، وبعدها عليك غسل بشرتك مجدداً.

- بعد الانتهاء من تنظيف الوجه، باشري بالعناية ببشرة الوجه عبر وضع التونر ومن ثمّ السيروم الغني بالفيتامينات. وبالطبع عليك تطبيق الكريم الليلي المرطب على وجهك والرقبة أيضاً، واحرصي على تدليك البشرة قليلاً.

- لا تنسي الكريم المخصص بمحيط العينين والفم، فهي بحاجة للاهتمام في فترة الليل أيضاً، كما وعليك استعمال مرطب الشفاه لحمايتها من التشققات والجفاف.


روتين ليلي أسبوعي العناية بالبشرة

- خصّصي يوم أو يومين خلال الأسبوع لوضع الماسكات على بشرة الوجه قبل الخلود الى النوم، وذلك بهدف تعزيز نضارتها واشراقها والحد من الشوائب التي قد تواجهها.

- لذا عند الانتهاء من تنظيف الوجه، اختاري نوع الماسك الأنسب لكِ وطبّقيه على الوجه بالكامل، وبعدها يمكنك متابعة روتين العناية ببشرتك قبل النوم بالخطوات الاعتيادية.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

اليك المزيد من النصائح للعناية ببشرتك على الأصول عبر هذه الروابط: 

ما هي الفوائد التي تحصل عليها البشرة من التونر؟

كيف تعتنين ببشرتكِ اذا كانت دهنية وباهتة؟

ما هي سبل العناية بالبشرة في فصل الخريف؟

‪ما رأيك ؟