بشرة نضرة ناعمة وخالية من الشوائب... كلّها بفضل زيت جوز الهند!

بشرة نضرة وخالية من الشوائب... كلّها بفضل زيت جوز الهند!

يصبّ زيت جوز الهند ضمن قائمة الزيوت الطبيعية التي تقدّم مجموعة من الفوائد المهمة جداً للبشرة والتي عليك الإستفادة منها. فهو يحتوي على الكثير من العناصر بالإضافة للأحماض الدهنية مع نسبة عالية من الفيتامين E والتي تتسرب كلّها نحو المسام وتعزز من نضارة وجمال بشرتك. ويُنصح بوضع كمية قليلة من زيت جوز الهند الطبيعي على بشرة الجسم مباشرةً بعد الإستحمام، أمّا بالنسبة للوجه فيمكنك إستعماله بعد كل مرّة تزيلين فيها المكياج عن البشرة وتطبقين طريقة تنظيفها.

لذا اليك تفاصيل المنافع التي ستحصل عليها البشرة مع إستخدامك بشكلٍ مستمر زيت جوز الهند.

ترطيب البشرة:

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بشكلٍ كبير، كما يمنع تعرضها للجفاف والتشققات نتيجة عدد من العوامل أبرزها تغييرات الطقس. ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت ناعمة أكثر بالإضافة للمعان خفيف يظهر نضارتها وإشراقها.

مكافحة الشيخوخة:

بفضل وجود كمية كبيرة من فيتامين E في زيت جوز الهند فهو فإنّ قدرته على مكافحة الشيخوخة مذهلة، بالإضافة الى أنّه يمنع ظهور خطوط التجاعيد الرفيعة مع الوقت حول العينين، الفم وحتى الجبين.

علاج حب الشباب:

في حال كنت تعانين من بروز حب الشباب بسبب بعض العوامل التي تختلف من حالة الى أخرى وفي مناطق معيّنة من الوجه، فمع إستعمالك لزيت جوز الهند يمكنك التخلص منها.

يحدّ من إفرازات البشرة الدهنية:

من المعروف أنّ صاحبة البشرة الدهنية تعاني من كمية الإفرازات الكثيفة، من هنا ومع توفر الكثير من العلاجات لها لا تتخلي عن زيت جوز الهند لفعاليته أيضاً في التقليل من هذه الإفرازات.

كيف يمكنك إستعمال جوز الهند على البشرة؟

- إذا أردت إزالة المكياج من خلال المواد الطبيعية إختاري زيت جوز الهند على الوجه وحتى الجفون والرموش مع الحرص على عدم وصوله لداخل العينين.

- مع الإنتهاء من هذه الخطوة إحرصي على غسل الوجه جيداً من خلال الماء المعتدل والقليل من المنظف المناسب لها، ومن ثمّ عليك تجفيفها بطريقة لطيفة.

- على بشرة وجه نظيفة خذي قطرات قليلة من زيت جوز الهند وضعي منها على البشرة كلها، ولكن في الصباح مع الإستيقاظ من النوم يجب غسل الوجه جيداً.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية المهمة للعناية ببشرتك: 

بهدف الحفاظ على الكولاجين في بشرتكِ... نقدّم لك هذه الخطوات الفعّالة!

هل تعانين من جفاف البشرة خلال الشتاء؟ إليك إذاً هذه النصائح!

3 أخطاء في تقشير البشرة عليك الإنتباه منها كثيراً

‪ما رأيك ؟