بهدف الحفاظ على الكولاجين في بشرتكِ نقدّم لك هذه الخطوات الفعّالة!

بهدف الحفاظ على الكولاجين في بشرتكِ... نقدّم لك هذه الخطوات الفعّالة!

مادة الكولاجين هي عبارة عن بروتين  يتواجد في أجسامنا بمعدّلات عالية، ويكون مسؤولاً عن وظائف عديدة في جسم الإنسان، أبرزها تغيير وإنتاج الأنسجة. وأكثر ما يهمّك بالطبع هو كولاجين البشرة! فهو المسؤول عن جمال بشرتك ونضارتها، وجعلها تبدو شابة بسبب قدرته على تأخير ظهور التجاعيد.

لكن الخبر السيّء في هذا الموضوع، هو أنّ مع التقدّم بالسنّ يقلّل الجسم من إفراز للكولاجين، ما يجعل التجاعيد تظهر أكثر ويبهت لونها، وتبرز البقع الداكنة ما يجعل البشرة تترهّل. لذلك، سنساعدك على الحفاظ على الكولاجين في بشرتك عبر اتّباع خطوات ومفيدة نقدّمها لك من موقع صحتي.

 

طرق الحفاظ على كولاجين البشرة

- اتّبعي نظاماً غذائياً صحّياً: تناولي أطعمة غنيّة بالأوميغا 3، كالسردين، والسلمون. كذلك الخضار الخضراء كالسبانخ، أيضاً الفاكهة الحمراء كالفريز والرمان. هذه المأكولات تعزّز إنتاج كولاجين البشرة، كذلك ترطّبها، وتجعلها مرنة ومحاربة للتجاعيد. في المقابل، من الأفضل الإبتعاد عن الحلويات والمأكولات المحتوية على دهون متحوّلة تحدّ من إنتاج الكولاجين.

- احصلي على ساعات كافية من النوم: أي حوالي 7 إلى 8 ساعات يوميّاً. ذلك أنّ السهر يوميّاً لوقت متأخّر يؤدّي بالجسم إلى إفراز هرمون الكورتيزول وهو هرمون التعب، ما قلّل من إنتاج الكولاجين الضروريّ لشباب البشرة.

- نظّفي بشرتك مرّتين يوميّاً: صباحاً، استخدمي غسولاً طبيعيّاً، لا توجد فيه روائح أو عطور. مساءً، أزيلي المكياج ونظّفي بشرتكِ أيضاً لإزالة كلّ الأوساخ والرواسب، بهدف الحفاظ على شباب البشرة وضمان نسفة كولاجين كافية.

- رطّبي بشرتك مرّتين يوميّاً: وذلك بمستحضرات تحفّز انتاج الكولاجين عبر المكوّنات التي تحتويها، كالتي نقترحها عليكِ تالياً:

* Vichy LIFTACTIV SUPREME DAY CREAM SPF30

* The Organic Pharmacy ROSE PLUS AGE RENEWAL

* Filorga TIME-FILLER NIGHT

- طبّقي واقي شمس: عند خروج في الشمس يوميّاً وبانتظام، ذلك أنّ أشعّة الشمس تقوم بتخفيض كميّة الكولاجين في البشرة. إضافة إلى أنّ التلوث أيضاً ينقص كولاجين البشرة.

- طبّقي قناع الكولاجين: ابتداءً من أواخر عمر ال20 وأوائل عمر ال30، لتعزيز إنتاج الكولاجين وضمان تواجده في البشرة، من مرّة إلى مرّتين أسبوعيّاً.

 -تناولي مكمّلات الكولاجين: وذلك في أواخر عمر الـ30 وأوائل عمر الـ40 بهدف تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد وكذلك العلامات الرفيعة.

قبل تناول مكمّلات الكولاجين يجب طلب استشارة الطبيب المختصّ، لأخذ نصيحته حول الكميّة المناسبة من هذه المكملات.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة مزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطوا على الروابط التالية:

6 نصائح أساسيّة للعناية بالبشرة الحسّاسة

هل تعانين من جفاف البشرة خلال الشتاء؟ إليك إذاً هذه النصائح!

الشتاء قد يضرّ بالبشرة ويزيد حب الشباب في هذه الحالات!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة