بهذا المكياج الخفيف أنت مستعدة للخروج بكل ثقة

بهذا المكياج الخفيف أنت مستعدة للخروج بكل ثقة!

لمسة المكياج الجمالية البسيطة هي كل ما تحتاجين إليه في الصباح حتى تكوني مستعدة لملاقاة نهارك بالمزيد من الثقة بالنفس، وهي أيضاً كل ما تحتاجينه إذا كنت خارجة في زيارة اجتماعية أو عائلية أو متوجّهة للقاء الأصدقاء. ولكن الكثيرات من النساء يواجهن صعوبة في وضع المكياج الخفيف اليومي، لذلك ارتأينا أن نقدّم لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار وأن نشرح لك خطوات وضع المكياج الخفيف على بشرتك.


تجميل البشرة

في البداية، ضعي كريم الترطيب الخاص بك مع واقي الشمس لحماية بشرتك وترطيبها خلال النهار، ولأنه يساعد في جعل كريم الاساس يبدو أكثر طبيعية. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الكريمات التالية:

* LILI MARGO GORGEOUS DAY CARE

* GALENIC SECRET D'EXCELLENCE THE CREAM

* DERMAdoctor KAKADU C FACE CRÈME

من المهم أن تعرفي أن لون كريم الأساس يجب أن يكون مطابقاً لبشرتك، ليس أفتح ولا أغمق منها، وذلك لإعطائك مظهراً طبيعياً. ويمكنك استعمال كريم الأساس السائل إذا كانت بشرتك عادية أو الكريمي للبشرة العادية أو الجافة أو الذي يأتي على شكل بودرة للبشرة الدهنية لأنه يساعد في امتصاص الدهون وإخفاء لمعان البشرة.

أما إذا أردت لبشرتك لوناً داكناً فما عليك إلا استعمال البرونزر في الأماكن التي تسمر تلقائياً عند تعرضك للشمس، أي أعلى الخدين، القسم العلوي من الأنف والذقن والمنطقة الوسطية من الجبهة، على أن يتم مزج البرونز مع كريم الأساس لتبدو النتيجة الأخيرة طبيعية.
أما خافي العيوب الذي ستستعملينه لإخفاء الهالت السوداء تحت عينيك فيجب أن تقومي باختياره بمساعدة خبيرة التجميل التي يمكنها أن تنصحك باللون المناسب لك بحسب لون بشرتك ولون الهالات نفسها.

ونصل إلى البلاش الذي يجب أن يكون خفيفاً وأن يبدو طبيعياً على بشرتك من دون مبالغة، ويوضع على الخدود بخفة وبواسطة الفرشاة المخصصة له.

مكياج العيون

إذا كنت تضعين المكياج في النهار، فيمكنك الإكتفاء بلون خفيف لظل العيون تضعينه على الجفن المتحرك، مع لمسة من قلم الكحل بلون فاتح داخل العين، إضافة إلى الماسكارا على الجفون.
أما إذا كنت تستعدين للخروج في الليل، فيمكنك إضافة الألوان القوية نسبياً على الجفن المتحرك لعينيك مع لون فاتح على الجفن العلوي، والقليل من الظلال اللامعة تحت منطقة الحاجب. ولكن هنا من الضروري أن تقومي بمزج الخطوط جيداً بين الألوان لتبدو متناسقة.

وفي المكياج الليلي، يمكنك أيضاً وضع الأيلاينر والكحل الداكن داخل العين والقليل من ظلال العيون الخفيف لتحديد خط العين من الأسفل.

واحرصي ذائماً على الإهتمام بشكل حاجبيك وترتيبهما من خلال إزالة الشعر الزائد منهما، وتلوينهما بلون قريب للون شعرك عند وضع المكياج، وهنا أيضاً يجب أن تنتبهي إلى ضرورة الحفاظ على مظهر طبيعي.

أحمر الشفاه

خلال النهار من المفضل أن يكون أحمر الشفاه خفيفاً لونه فاتح يليق بلون بشرتك، ويمكنك الإكتفاء بطبقة خفيفة من ملمّع الشفاه.

أما المكياج الليلي فيمكن أن يرافقه أحمر شفاه بلون قوي وجريء لمأع أو ناشف، أو أحمر شفاه ناعم، وذلك بحسب رغبتك. ولكن يجب الأخذ بعين اإعتبار أن مكياج العيون القوي يجب أن يرافقه أحمر شفاه ناعم، بينما إذا اخترت مكياج العيون الخفيف في الليل فيمكنك أن تكوني أكثر جرأة عند اختيار أحمر الشفاه.

المزيد حول تقنيات المكياج في ما يلي:

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تعرّفي بالتفصيل على المكياج المناسب لشكل وجهكِ

خطوات سهلة لماكياج ناعم طبيعي

 
 
 

‪ما رأيك ؟