بهذه النصائح ستحصلين على شعر رائع في فصل الربيع

بهذه النصائح ستحصلين على شعر رائع في فصل الربيع

خلال فصل الربيع يبدأ الشعر باستعادة الحيوية والرطوبة التي فقدها خلال فصل الشتاء بسبب تعرضه إلى تيارات الهواء الباردة والعوامل الخارجية الأخرى التي تستجد على الشعر وعلى الجسم خلال فصل البرد. ولكن مع بداية الربيع وارتفاع الحرارة قليلاً، تصبح اشعة الشمس أكثر قوة وتركيزاً مما يستوجب إيلاء الشعر اهتماماً وعناية خاصة. وفي ما يلي بعض النصائح للاعتناء بالشعر في الربيع.

الحفاظ على نظافة الشعر

تبدأ حرارة الجو بالارتفاع خلال فصل الربيع مما يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية من فروة الرأس، وذلك يتسبب بالتصاق الأتربة والغبار بالشعر أكثر مما يحصل ذلك في الشتاء. لذلك من المهم المحافظة على نظافة الشعر في الربيع من خلال غسله بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع. أما تمشيط الشعر فلا يجب أن يتم عندما يكون مبلولاً، ومن المفضل أن يتم استخدام المشط ذي الأسنان الرفيعة لأنه أقل ضرراً للشعر.

الحماية من الشمس والحرارة

أشعة الشمس التي تصبح قوية في الربيع من شأنها أن تلحق الأذى بالشعر، فالتعرض إلى الشمس خلال النزهات الربيعية الخارجية في الطبيعة يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر وتكسّره. لذلك من المهم أن تتم حماية الشعر من الشمس من خلال ارتداء القبعة خلال النزهات الطويلة في الطبيعة. كما ومن الضروري أن تتم حماية الشعر من تأثيرات الهواء الساخن لمجفف الشعر وتجنّب استخدام أدوات التمليس الأخرى إلا عند الضرورة القصوى.

ترطيب الشعر

قد يؤدي التعرض إلى اشعة الشمس أيضاً إلى جفاف الشعر مما يسبب التكسر وضعف الشعر وبهتانه، لذلك من الضروري أن يتم ترطيب الشعر عن طريق اختيار الشامبو والبلسم المناسبين له، كما ويساعد ايضاً استخدام كريمات الشعر وسيروم الشعر والماسكات المخصصة لترطيبه على حمايته من مشاكل الجفاف في الربيع. وككريمات مغذّية ومرطّبة للشعر، ننصحكِ بالمستحضرات التالية:

* PHYTO 7 NOURISHING DAY CREAM

* DUCRAY NUTRICERAT INTENSE-NUTRITION DAILY EMULSION

* RENE FURTERER ABSOLUE KÉRATINE, SUBLIME RENEWAL CREAM

ولا يجب نسيان أهمية اختيار الأنواع الغذائية التي يستهلكها الشخص، فيجب أن يحرص على شرب كميات كبيرة من المياه للحفاظ على رطوبة فروة الرأس من الداخل إضافة إلى إدخال الفواكه والخضروات بما تحتويه من مياه وفيتامينات إلى نظامه الغذائي لترطيب الجسم والشعر.

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هكذا تعيدين اللمعان إلى شعرك التالف!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

وداعاً للشعر التالف... 4 طرق طبيعية تعيد له الحيوية!

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا