تجنّبي هذه الأخطاء عند تطبيق مكياج الغليتر للعين

تجنّبي هذه الأخطاء عند تطبيق مكياج الغليتر للعين

قد ترغبين من وقت لآخر بإضافة الغليتر اللّامع على مكياج عينيك، فالغليتر أسلوب مكياج جذّاب وساحر وتبعاً لدرجات قوّة لمعان العين يمكن إدراج هذا الماكياج سواء بالسهرات والحفلات أو في الحياة اليوميّة.  وذلك بسبب التأثير الإيجابي للغليتر على إطلالتك وقدرته على تحسين مزاجك ومظهرك معاً. ولكن يجب أن تعرفي أنّ حبوب الغليتر اللّامعة على عينيك لها تقنيّة دقيقة لوضعها، وأيّ حركة خاطئة في تطبيقها يخرّب شكلك ويجعل إطلالتك فاشلة. لذلك تجنّبي القيام بهذه الأخطاء خلال تطبيق الغليتر والتي سنعرّفك عليها في هذا المقال من موقع صحتي.
 
أخطاء تجنّبيها عند تطبيق الغليتر

- عدم الأخذ بالاعتبار شكل العيون وعدم الالتفات إلى شكل الوجه عند تطبيق الماكياج وتحديداً رسم ظلال العين، فهناك فرق شاسع بحجم وقوّة الغليتر الذي تضعينه تبعاً لشكل عينيك وحجمهما ولونهما. الخطأ في هذا الموضوع يوقعك في الفخ ويجعل إطلالتك مبتذلة اذا تجاهلت هذه القاعدة. على سبيل المثال اذا كان لون عينيك أسود داكن ووضعت ظلال عين أسود من دون تخفيف على المنطقة العلويّة من الجفن، وزدت فوقه غليتر أسود أيضاً مع كحل في الجفن السفلي للعين... تخيّلي كم ستكون النتيجة سيّئة!
 
- خلط ألوان غير متناسقة مع لون الغليتر ما يجعل الإطلالة غير متجانسة، بسبب لطخات ألوان غير متناغمة فوق الجفن العلوي. لذا احرصي دائماً على تفتيح لون الدفن كلّما اقتربت من خط الحاجب أي ممكن أن يكون لون الغليتر داكناً شرط تفتيحه بظلّ العين على أن يكون اللّونين متناسقين.
 
- المبالغة والإفراط في وضع الغليتر، فرغم أنّه جذّاب إلّا أنّ وضعه له شروط، لذا يجب تطبيقه باعتدال للحصول على النتيجة المرجوّة. كذلك في حال وضع الظلّ الداكن اللّامع، لا يجب وضع أحمر شفاه قويّ  ولامع أيضاً.
 
- خط الآيلاينر العريض والمكثّف لدرجة أن يغطّي الدفن العلوي المتحرّك لا يتماشى مع الغليتر اللّامع. لذا من الممكن تخفيفه فقط لتحديد العين بشكل طفيف، أو اذا كان لون الغليتر داكن ممكن التخلّي عن الآيلاينر في حال تمشيط الروس طريقة جذّابة.
 
- من الأخطاء الأخرى والتي تفشل سحر الماكياج هو ترك آثار من الحبوب اللّامعة والفضفاضة منتشرة على الوجه. لذا من الأفضل استخدام فرشاة نظيفة طبعاً لإزالة الرواسب، ولضمان تطبيق لون كريم الأساس بطريقة صحيحة.
 
لقراءة المزيد من المقالات عن نصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

كيف تركّبين الرموش الاصطناعية بالطريقة الصحيحة؟

هل تعلمين ما هي الفوائد الجماليّة الثمينة لملح الهمالايا؟

اعتمدي على هذه الفيتامينات للحصول على شعر قوي وجذاب

‪ما رأيك ؟
من انوثة