تريدين الحصول على أظافر طويلة وصحية؟ اتبعي هذه الخطوات

تريدين الحصول على أظافر طويلة وصحية؟ اتبعي هذه الخطوات

حتى وإن كانت المهمة الأساسية للأظافر هي حماية الأصابع وتسهيل عملها، إلا أنها تلعب ايضاً دوراً جمالياً إذ أنها تضيف الجمال والأناقة إلى يدي المرأة، وفي الوقت عينه يمكن الاعتماد عليها كمؤشر إلى الحالة الصحية التي يتمتع بها الجسم. فما هي الخطوات الرئيسية التي عليك اعتمادها للحصول على أظافر طويلة وجميلة بسرعة؟


صحة الأظافر

تتألف الأظافر من البروتين البنائي اي الكيراتين المهم في بنائها وبناء الشعر، وهي تتأثر كثيراً بحالة الجسم الصحية، فإذا كان الوضع الصحي للمرأة على ما يرام ترى أن الأظافر ناعمة الملمس، جميلة وخالية من التعرجات وقوية، أما إذا كان هناك خطب ما في صحة الدم أو نقص في بعض الفيتامينات، فإن الأظافر ممكن أن تبدو متعرجة وهشة خالية من اللمعان كما ومن الممكن أن تظهر عليها البقع. لذلك، وللحصول على أظافر طويلة، جميلة ومرتبة، يجب الاعتناء بها وبصحة الجسم، فما العمل؟

خطوات تطويل الأظافر والعناية بها

من الضروري أن يكون نظامك الغذائي غنياً بالمواد المهمة لصحة الأظافر مثل البروتين والكالسيوم، وأن تشربي كميات كافية من المياه للحفاظ على رطوبة جسمك وأظافرك في الوقت عينه. كما وها نحن نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على أظافر طويلة ومرتبة، فاتبعيها لنتائج رائعة:

- لا تقومي بقص أو برد أظافرك وهي مبلولة، ففي هذه الحالة تكون ضعيفة، وتعريضها إلى المقص أو المبرد يزيد من احتمال تكسّرها.

- عند استخدام المبرد، من الضروري أن تقومي بتحريكه باتجاه واحد حتى تتفادي تكسّر الأظافر وتلف أطرافها. ومن الضروري أن تستخدمي مبرداً ذات نوعية جيّدة مثل HERÔME GLASS NAIL FILE.

- قومي بالتخلص من الزوائد اللحمية الموجودة حول الظفر من خلال إزاحتها بواسطة العود الخشبي المخصص لذلك، وفي بعض الأحيان تكونين بحاجة إلى قص الزوائد اللحمية بواسطة المقص الخاص بذلك، ولكن لا تبالغي في القص حتى لا تعرّضي الظفر إلى دخول الأوساخ إلى المنطقة المحيطة به مما قد يؤدي إلى مشاكل والتهابات.

- قبل تلوين أظافرك، قومي بترطيبها، أي ضعي كمية من مرطب اليدين على يديك وأظافرك، دلكيها جيداً وارتكيها لتجف بعد إزالة الفائض من الكريم عنها، وبعد ذلك طبقي الطلاء عليها. ولأفضل ترطيب ننصحكِ باستخدام EUCERIN UREA REPAIR PLUS HAND CREAM 5%.

- قبل الطلاء الملوّن، لا بد أن تضعي على أظافرك طبقة الأساس، أي الطلاء الخالي من اللون والذي يعمل على حماية أظافرك من المواد الكيميائية التي يحتويها الطلاء الملوّن، وذلك للوقاية من تأثر الأظافر بهذه المواد.

- لإزالة طلاء الأظافر اختاري المزيل الخالي من الأسيتون والذي يرتكز على مادة الأسيتات، وذلك لتفادي تعرّض أظافرك إلى تأثيرات الأسيتون التي قد تؤدي إلى التلف. وأفضل مزيل لطلاء الاظافر ننصحكِ به هو  HERÔME CARING NAIL POLISH REMOVER الخالي من الاسيتون.




المزيد حول العناية بالاظافر في هذه الروابط:

الأظافر الغارزة في اللحم مؤلمة ومزعجة... فكيف يمكن علاجها؟

هذه هي خطوات العناية بالأظافر في المنزل كالمحترفات

تعرّفوا على أسباب تغيّر لون الأظافر وعلاقتها بصحة الجسم

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة