تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

إن اختيار أنواع المستحضرات المناسبة لكل من أنواع البشرة هو شرط أساسي في العناية اليومية بها بشكل صحيح وجيد، وذلك لأن المستحضرات الخاصة بالعناية والترطيب والحماية تتفاعل مع كل بشرة بحسب نوعها. فمن الضروري أن تكون الخطوة الأولى هي اكتشاف نوع بشرتك قبل اتخاذ القرار حول الكريمات ومستحضرات التنظيف والحماية والتغذية التي ستستعملينها. وفي ما يلي نعرّفك على البشرة المختلطة ونقدّم لك النصائح التي من شأنها أن تساعدك في العناية بها.


ما هي الأنواع المختلفة للبشرة؟

يتم التمييز بين الأنواع المختلفة بحسب اختلاف نسبة الدهون الموجودة فيها إلى جانب قدرتها على مقاومة العوامل الخارجية وتركيبتها وسماكتها. البشرة الدهنية تحتوي على كمية كبيرة من الدهون لأن الغدد الدهنية فيها تكون ناشطة أكثر من اللازم، فيبدو الوجه دهنياً لامعاً وهذه البشرة هي أكثر عرضة إلى ظهور حب الشباب فيها. البشرة العادية يكون محتوى الدهون فيها متوازناً، البشرة الجافة تنقصها الدهون الطبيعية وتكون خالية من الرطوبة وقد تبدو متشققة وتعبة وخالية من الحيوية والمرونة. والبشرة الحساسة هي التي تتأثر بشكل كبير بكل ما يحيط بها من عوامل خارجية، فما هي البشرة المختلطة وكيف يمكن الاعتناء بها؟

البشرة المختلطة وطريقة العناية بها

البشرة المختلطة هي التي تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافي أو العادية في الوقت عينه، وتشغل البشرة الدهنية المنطقة التي تكون على شكل T، أي أنها تمتد من الجبين إلى الأنف والذقن، بينما تكون بشرة الأجزاء الأخرى عادية أو جافة.

الاعتناء بهذا النوع من البشرة يتم من خلال اختيار المستحضرات الخاصة بها أي تلك التي يمكنها أن تحدث توازناً في نسبة الدهون على الأجزاء المختلفة للبشرة، وينطبق ذلك أيضاً على اختيار المرأة لمستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة المختلطة أيضاً.

وعند تطبيق المكياج، على المرأة صاحبة البشرة المختلطة أن تختار كريم الأساس الذي يناسب البشرة العادية، وأن تضع البودرة على المنطقة الدهنية في وجهها، وأن تراقب ظهور الدهون فيها وتتأكد من تنشيف الدهون بين الحين والآخر بواسطة الأوراق المخصصة لهذه الغاية، ويمكنها ايضاً أن تضيف البعض من البودرة الحرة loose powder بين الحين والآخر لإطفاء اللمعاية التي تسببها الدهون على الأجزاء الدهنية من بشرتها. 

اقرئي حول العناية بالبشرة الدهنية في ما يلي:

للعناية ببشرتكِ الدهنية... إلتزمي بهذا الروتين اليوميّ!

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

‪ما رأيك ؟