للعناية ببشرتكِ الدهنية ... إلتزمي بهذا الروتين اليوميّ!

للعناية ببشرتكِ الدهنية... إلتزمي بهذا الروتين اليوميّ!

رؤى معلوف

تعتبر البشرة الدهنيّة من أكثر الأنواع التي تتطلب العناية الدائمة والإهتمام المتواصل، حيث أنها تقوم بطبيعتها بإفراز كميات كبيرة من المواد الدهنية والزيوت الزائدة، التي تسبب بالتالي ظهور حبّ الشباب والبثور، فضلاً عن المعاناة من البقع السوداء، والكلف والكثير من الرؤوس السوداء.

وللحفاظ على نضارة بشرتكِ الدهنيّة وإشراقها والحدّ من التعرّض لعلامات الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على إطلالة شبابية دائمة، إليكِ الروتين اليوميّ الضروري الذي يجب إعتماده:

 

تطبيق واقي الشمس

 

لا يجب إهمال حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة، وذلك من خلال تطبيق واقي الشّمس المخصّص للبشرة الدّهنية، والذي لا يحتوي على أيّ كميات من الزّيوت، كما أنه يمنح البشرة تغطيّة واسعة، مع ضرورة إستعماله يوميّاً قبل الخروج بحوالي15 دقيقة من الخروج من المنزل.

 

الإلتزام بالعادات اليوميّة الصحيّة

 

من الضروري إعتماد بعض العادات الصحيّة اليوميّة، من خلال الحفاظ على طرق الاسترخاء، واللجوء الى تمارين التّنفّس العميق أو رياضة اليوغا والتّأمل.

 

التخلّص من المكياج والرواسب

 

للعناية بالبشرة الدهنية،لا يجب إهمال إزالة المكياج بشكل يومي، مع تكرار غسل الوجه بالغسول المخصص لمرّات متكررة في اليوم الواحد، مع الحرص على تنظيفها بعمق للتأكد من إزالة أي شيء عالق بالبشرة. وننصحكِ بالانواع التالية من الغسول لبشرتك الدهنية:

* CETAPHIL OILY SKIN CLEANSER

* BIOAGE BIO-OIL CONTROL CLEANSER

EAU THERMALE AVENE CLEANANCE SOAPLESS GEL CLEANSER

ممارسة التمارين الرياضيّة

 

تحتاج البشرة الدهنيّة الى الإهتمام الدائم، لذلك تعتبر التمارين الرياضية من الوسائل الأساسية التي تساعد على الإستمتاع بالراحة والإسترخاء وتصفية الذهن ما ينعكس إيجاباً على جمال البشرة، وللحصول على النتائج الضرورية ينصح باللجوء الى المشي خارجاً والتمتّع بفوائد أشعة الشمس.

 

إعتماد برنامج غذائي صحّي

 

لمنع التعرّض للمضاعفات الجانبيّة المحتملة التي تحملها البشرة الدهنيّة، لا بدّ من الإلتزام بنظام غذائي صحيّ من خلال التخفيف من تناول الأطعمة الدّهنية والغنيّة بالكربوهيدرات التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشّباب، مقابل الإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة والاطعمة الصحيّة، ما يساعد على تعزيز صحة الجسم العامة ويعزز نضارة البشرة وشبابها.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة الدهنية:

لتخفيف افرازات البشرة الدهنية... إلتزمي بهذه النصائح الفعّالة!

بهذه الخطوات تسيطرين على مستوى الزيوت في البشرة الدهنية

كيف يمكن العناية بالبشرة الدهنية؟

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟