خطوات لتنظيف البشرة من حبّ الشباب... لا تُهمليها

خطوات لتنظيف البشرة التي تعاني من حبّ الشباب... لا تُهمليها

تُعتبر البشرة الخالية من أيّ حبوبٍ أو بثورٍ حلم كلّ امرأة، نظراً لأنّ البشرة الصافية تتمتّع بالحيويّة والنّضارة التي غالباً ما يتمّ اللجوء إلى مُستحضرات التّجميل بهدف الحصول عليها وإخفاء الشوائب للظّهور بأبهى حلّة.

نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على كيفيّة تنظيف البشرة من حبّ الشّباب للتمتّع بحيويّتها ونضارتها.

 

غسل الوجه باستمرار

يجب غسل الوجه مرّتين يوميّاً باستخدام منّظفٍ خالٍ من الزّيوت؛ لإزالة الزيوت والشّوائب الزّائدة ومنع انسداد مسام بشرة الوجه، في مسعى لتنظيف البشرة من حبّ الشباب والحدّ من ظهور المزيد منها. ولأفضل نتيجة اعتمدي على الأنواع التالية من الغسول المخصّصة لبشرتكِ:

AVENE CLEANANCE HYDRA SOOTHING CLEANSING CREAM

* LA ROCHE-POSAY EFFACLAR FOAMING GEL

* VICHY PHYTOSOLUTION - INTENSIVE PURIFYING GEL


التخلّص من آثار المكياج

لتنظيف البشرة من حبّ الشباب، لا بدّ من الحرص على غسل الوجه وتنظيفه جيّداً والتأكّد من التخلّص نهائيّاً من آثار المكياج مع ضرورة الإنتباه إلى عدم النّوم قبل إزالة كلّ مُستحضرات التّجميل عن الوجه.

 

غسل اليدَين جيّداً

يُفضّل غسل اليدَين بشكلٍ جيّد وتعقيمهما في حال اقتضى الأمر؛ حتى لا تنتشر الجراثيم وتُسبّب التهاب حبّ الشباب على البشرة.

 

أخذ حمامٍ دافئ

في حال الإصابة بحبّ الشباب، يُنصح بالإستحمام بالماء الدافئ لتلطيف البشرة وتنعيمها وبالتالي التّخفيف من أعراض هذه الحبوب وآثارها على الجلد.

 

الإمتناع عن عصر البثور

يُعتبر عصر البثور من السّلوكيّات الخاطئة التي يتغاضى عنها البعض، لأنّها تؤدّي إلى تفاقم المُشكلة بدل حلّها. فالبثور تحتوي على بكتيريا وعند عصرها فإنّ ذلك يسمح للبكتيريا بالانتشار إلى أماكن مُتعدّدةٍ في الجلد ممّا يُسبب انتشار حب الشّباب بشكلٍ أكبر.

 

تقشير بشرة الوجه

يُساعد تقشير الوجه على التخلّص من خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام المُغلقة، والقضاء على الرؤوس السوداء. لذلك وللحصول على بشرةٍ سليمةٍ خاليةٍ من العيوب، يُنصح بتقشير الوجه مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع مع ضرورة استشارة أخصائيّ في الأمراض الجلديّة.

 

تجنّب لمس الوجه

من أهمّ خطوات تنظيف البشرة من حبّ الشّباب؛ إذ أنّ مُلامسة الأصابع واليدين للوجه تُساعد على انتقال البكتيريا الموجودة في هذه الحبوب إلى مناطق أخرى في البشرة ما يُساهم في انتشارها بدل الحدّ من ظهورها.

 

بالإضافة إلى الخطوات السابقة، يُنصح بالإكثار من شرب الماء بهدف الحفاظ على البشرة رطبة ومنعها من الإصابة بالجفاف، كما يوصى باتّباع نمطٍ غذائيّ صحّي ومُتوازن يحتوي على كلّ الفيتامينات والمعادن المُفيدة للبشرة.

 

اليكم المزيد من النصائح عبر موقع صحتي للتخلص من حب الشباب:


‪ما رأيك ؟